احدث الأخبار

“الاستثمار” تمنع التراخيص الفردية وتشترط حصة 25 % للشريك السعودي

“الاستثمار” تمنع التراخيص الفردية وتشترط حصة 25 % للشريك السعودي
http://almnatiq.net/?p=30731
المناطق - متابعات

منعت الهيئة العامة للاستثمار منح التراخيص الفردية للمستثمرين الأجانب، وقررت قصرها على الشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار داخل السعودية.

وقال المدير العام لإدارة التراخيص في الهيئة العامة للاستثمار المهندس فهد البيشي خلال اجتماع اتحاد المقاولين العرب في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس: إن نظام الهيئة الجديد لا يتضمن منح أي ترخيص لمستثمر أجنبي فردي في المملكة، وتقتصر التراخيص الجديدة للشركات منفردة أو شركات أجنبية عدة مجتمعة في المملكة.

وأضاف: على المستثمر الأجنبي الفردي الذي مُنح ترخيصاً سابقاً أن يصنف نفسه، ويعمل على تحقيق كل متطلبات الجهات الحكومية الأخرى التي لها علاقة بمجال استثماره في السعودية كوزارة العمل، وزارة التجارة، والتأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن الهيئة تعمل في الوقت الراهن بحزم من خلال مراجعة وتدقيق جميع ملفات المستثمرين لديها ممن منحتهم تراخيـــص للاستثمار.

وقال البيشي: هيئة الاستثمار سرّعت من حركة دخول وخروج المستثمر الأجنبي من خلال وضعها جدولاً زمنياً للشركات الراغبة في الاستثمار في البلاد بمنح الترخيص خلال ستة أيام، إضافة إلى تجديد الترخيص للشركات القائمة خلال يوم واحد، وسبعة أيام للشركات القائمة الراغبة في تجديد نشاطها، ويوماً واحداً للشركات الراغبة في الدخول للرد على استفساراتها.

وأكد أهمية الالتزام بوجود الشريك السعودي بنسب 25 في المئة في معظم القطاعات وليست جميعها، مبيناً أن عدد الشركات الأجنبية التي تعمل في المملكة في مجال المقاولات فقط بلغ 2788 شركة، بإجمالي رأسمال يقدر بـ8.4 بليون ريال.

وأوضح – بحسب صحيفة الحياة – أن عدد العاملين السعوديين في تلك الشركات يبلغ 40.839 في حين يبلغ عدد غير السعوديين العاملين بها 253.959 عاملاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة