احدث الأخبار

جامعة تبوك تمد جسور التعاون بينها وبين الجهات الخارجية

جامعة تبوك تمد جسور التعاون بينها وبين الجهات الخارجية
http://almnatiq.net/?p=30808
المناطق - تبوك

أقامت عمادة شؤون الطالبات بجامعة تبوك عدة دورات و ندوات ، وبينت الدكتورة أ.د أسماء الأهدل وكيلة العمادة أن العمادة قامت بالتعاون مع عدة جهات خدمية بالمنطقة منها إدارة مستشفى الملك خالد قسم المختبرات .

وقدمت الدكتورة فايزة الششتاوي إستشاري مختبر أمراض الدم بمستشفى الملك خالد محاضرة بعنوان فحوصات ماقبل الزواج وأمراض الدم الوراثية موضحة أهداف الفحص الطبي والأمراض الوراثية التي قد تؤثر على إستمرارية الحياة الزوجية في حين تجاهل الفحوصات و أجابت الدكتورة في نهاية المحاضرة عن تساؤلات الطالبات.

كما تم التعاون مع إدارة الخدمات الطبية بإلقاء محاضرة تثقيفية للدكتورة نادية بالحاج طب نساء وولادة بعنوان ( خاص جداً ) تناولت خلالها عرض بعض الأمراض التي تصيب النساء خاصة في الفئة العمرية لطالبات الجامعة و ذلك بالتعرف على الأعراض و أسباب الإصابة و مراحل العلاج و تضمن اللقاء مجموعة إستفسارات وجهتها الطالبات للدكتورة نادية.

وعلى المستوى الداخلي أقامت اللجنة الدينية بإدارة النشاط الطلابي بإعداد أ.زهوة البلوي محاضرة بعنوان ( ينابيع الإخلاص ) ألقتها أ.عزيزة البلوي / محاضر بقسم الدراسات الإسلامية، تحدثت فيها عن كيفية تحصيل الإخلاص وقوادحه و فوائده وثمراته بمشاركة فاعلة من الحاضرات من طالبات ومنسوبات الجامعة والعاملات إستعرضت في نهايتها مواقف من السيرة النبوية والصالحين.

وإستمرت دورة ( الموهوبين والإبداع) لمدة يومان متتاليان بقيادة أ.رنين سالم السريعي أوضحت فيها مفهوم الموهبة والإبداع وأهميتها ومعرفة المشاركين طرق إكتشاف الموهبة و تنميتها و تزويدهم بمفاهيم الإختراع و التمكن من إستخدام مهارات توليد الأفكار للتطوير المستمر و الإلمام بالمبادئ العلمية لتمكين الموهبين للوصول بإختراعاتهم نحو التطور والإزدهار لخدمة المجتمع تخللتها ورشة عمل تطبيقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة