احدث الأخبار

إغلاق 6 مطابخ ورصد 13 محلًّا مخالفًا بسبب تدنّي مستوى النظافة في ينبع
أبرز المواد
‏أمين الحدود الشمالية يشدّد على تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين
أبرز المواد
تعرّف على دلالات الخطوط المرسومة على الطرقات
أبرز المواد
مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب
أبرز المواد
“التقاعد” تُجيب على أبرز 10 أسئلة بعد عملية دمجها في “التأمينات”
أبرز المواد
وزير الإعلام يدعو إلى ضرورة توحيد الموقف العربي تجاه فلسطين
أبرز المواد
بعد “واقعة” رونالدو في المؤتمر الصحافي.. “كوكاكولا” تخسر 4 مليارات دولار
أبرز المواد
شركة المراعي توفر وظائف إدارية شاغرة
أبرز المواد
تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس
أبرز المواد
تقنية رفحاء تعلن مواعيد فتح بوابة القبول والتسجيل للعام 1443هـ
أبرز المواد
“الجوازات” تدعو القادمين إلى المملكة من غير السعوديين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا
أبرز المواد
الباحة.. ضبط (8) أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج
منطقة الباحة

السعودية للكهرباء: تركيب 12 مليون عداد ذكي بحلول عام 2025

السعودية للكهرباء: تركيب 12 مليون عداد ذكي بحلول عام 2025
http://almnatiq.net/?p=30863
المناطق - الرياض

افتتح المهندس زياد بن محمد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أمس (اليوم) الأربعاء الموافق 11/3/2015 م الندوة الأولى لمشروع العدادات الذكية بحضور معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله بن محمد الشهري وعدد من الرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات بالمملكة وعدد من المهتمين بهذا المشروع من مصنعي العدادات الإلكترونية والاتصالات والحلول الآلية واستخداماتها في مجالات أنشطتهم .

وأكد الشيحة في كلمة له أن مشروع العدادات الذكية يعتبر نقلة نوعية في تطوير الخدمات الكهربائية المقدمة للمشتركين مؤكداً أنها تتميز عن غيرها بالقدرة العالية في حساب استهلاك الطاقة والقدرة على الاتصال عن بعد للتعرف على حالة العداد بدون الحاجة لزيارة مواقع العدادات كما تتميز العدادات الذكية بالقدرة على تسجيل حالات التلاعب وسرقة الطاقة عند فتح العداد أو عكس التيار كما ذكر الشيحة أن العداد الذكي يتميز بإمكانية إصدار الفواتير بدقة عالية وتقليل الأعمال اليدوية مما يقلل من نسبة حدوث الأخطاء البشرية وتقليل فترات انقطاع الخدمة الكهربائية و أختتم الشيحة كلمته بأن الشركة تتطلع في عام 2015 بتغطية جميع مناطق المملكة بالعدادات الذكية.

بعد ذلك قدم المهندس بندر الحربي مدير مشروع العدادات الذكية عرضاً للحضور استعرض من خلاله الخطة الاستراتيجية للشركة خلال العشر سنوات القادمة والتي تتضمن استبدال العدادات الحالية وعددها 7,6 مليون عداد إضافة إلى زيادة سنوية تقدر بحوالي 500 ألف عداد ويتوقع أن تصل إلى 12,5 مليون عداد بنهاية الخطة كما ناقش الحربي بعض المواضيع المتعلقة بالعدادات الذكية مثل طرق الاتصالات المستخدمة و مختبر فحص العدادات الذكية.

الندوة استعرضت عدداً من المواضيع التقنية التي قدمها خبراء في مجال التقنية من خلال ثلاث جلسات قدمت بها 9 أوراق عمل ناقشت مواصفات العدادات الذكية وطرق قنوات الاتصال للعدادات الذكية وحلول منظومة العدادات الذكية.

وفي نهاية الندوة عقد لقاء مفتوح للاستماع لملاحظات الحضور وأراءهم حول مشروع العدادات الذكية التي تعمل عليه الشركة السعودية للكهرباء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة