احدث الأخبار

المملكة تطالب بالاهتمام بقضية العنف ضد الأطفال

المملكة تطالب بالاهتمام بقضية العنف ضد الأطفال
http://almnatiq.net/?p=31105
المناطق - واس

شددت المملكة على ضرورة إعطاء المزيد من الاهتمام لقضية العنف ضد الأطفال ، خاصة بعد مرور 25 عام على اتفاقية حقوق الطفل ، التي تفتخر المملكة بأنها وقعت وصادقت عليها وتلتزم بتطبيقها في ظل التزامها بتعهداتها الدولية .
وقال عضو وفد المملكة المشارك في أعمال مجلس حقوق الإنسان الدكتور خالد العبيد في كلمة له أمام المجلس المنعقد في جنيف ” إن حكومة المملكة أقرت نظام حماية الطفل من الإيذاء والإهمال والتحرش والاستغلال والتمييز ” ، مؤكدا أن هذا النظام يضمن حقوق الطفل المقررة في الشريعة الإسلامية والاتفاقيات الدولية .
وبين أن النظام يعنى بحماية كل فرد لم يتجاوز بعد الثامنة عشرة من العمر ويهدف إلى مواجهة الإيذاء بكافة صوره ، والإهمال الذي قد يتعرض له الطفل في البيئة المحيطة به ، والتأكيد على حقوق الطفل بكل معاييرها .
كما ينص على اعتبار عدد من الأفعال بمثابة إيذاء أو إهمال بحق الطفل ومن بينها التسبب في انقطاعه عن التعليم وحرمانه منه ، وكذلك التحرش به أو تعريضه للاستغلال أو سوء معاملته ، أو استخدام الكلمات المسيئة في حقه التي تحط من كرامته ، أو ممارسة التمييز ضده لأي سبب عرقي أو اجتماعي أو اقتصادي ، كما يلزم كل من يطلع على حالة إيذاء أو إهمال بإبلاغ الجهات المختصة فورا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة