احدث الأخبار

توضيح من “الطيران المدني” في شأن الحجر الصحي للعمالة المنزلية
أبرز المواد
تعليم تبوك يصرف مكافآت شهر يونيو للطلاب بأكثر من مليونين ونصف ريال
أبرز المواد
كشف شبهات بعض أصحاب القنوات والتواصل
أبرز المواد
مستشفى الولادة بمكة المكرمة ينجح في إزالة مشبك من مريء طفلة
أبرز المواد
الجامعة العربية تدين افتتاح هندوراس سفارة في القدس
أبرز المواد
“فرسان الوطن” بجامعة “المؤسس” تعلن الفائزين في مساري الفرق التطوعية والتقنية
أبرز المواد
تعليم الطائف يطلق مراكز الدعم التعليمي الصيفي عبر منصة مدرستي
أبرز المواد
“الوطنية للإسكان”: 40% نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع المشرقية
أبرز المواد
هيئة المنافسة: التحقيق مع 86 منشأة العام الجاري بقضايا التواطؤ في العطاءات والعروض
أبرز المواد
أمير القصيم يشكر “رئاسة الأمر بالمعروف” بالمنطقة على جهودهم الميدانية
أبرز المواد
اتساع رقعة حريق متنزه الأمير سلطان بأبها وامتداد النيران لمتنزه آخر
أبرز المواد
ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المُعطاة في المملكة لـ 16.9 مليون جرعة
أبرز المواد

وكيل إمارة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بقرية ذي عين الأثرية

وكيل إمارة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بقرية ذي عين الأثرية
http://almnatiq.net/?p=31272
المناطق - الباحة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة دشن وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس، فعاليات مهرجان الموز والكادي في نسخته الثالثة بقرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة.

وتجول وكيل إمارة منطقة الباحة في مقر المهرجان، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس جمعية ذي عين التعاونية يحيى عارف عن معروضات الموز والكادي والأكلات الشعبية والصناعات الحرفية، إلى جانب جناح الشؤون الزراعية, وجناح هيئة السياحة والآثار, وغيرها من الأجنحة التي شاركت بها جمعية ذي عين التعاونية والعديد من الجهات الحكومية.

وأشار الدكتور الشمري في تصريحٍ صحفي إلى أن قرية ذي عين الأثرية تُعد أحد المعالم والمكونات السياحية لمنطقة الباحة ومقصداً للسواح من داخل وخارج المنطقة, مؤكداً حرص ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في دعم مزارعي القرية, وتطوير مهرجان الموز والكادي, وإظهاره بالشكل اللائق.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار في استكمال العديد من المراحل للقرية المتمثلة في جانب الإنشاء والترميم والصيانة, مفيداً بأن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج الموز والكادي خدمةً للمزارعين, وتشجيعاً لهم في زيادة الإنتاج, وغيره من المنتوجات التي تتميز بها قرية ذي عين الأثرية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا كلمةً أبرز فيها ما تتميز به قرية ذي عين من مقومات تراثية وثقافية وعمرانية وتاريخية واقتصادية صُنفت كأجمل قرية تراثية على مستوى المملكة طبقاً لتقرير الهيئة العامة للسياحة والآثار، إضافة إلى ما صدر مؤخراً من المقام السامي الكريم من إدراج قرية ذي عين التراثية لمنظمة اليونسكو العالمية ليضعها بذلك على خارطة السياحة المحلية والعالمية.

وقدم الدكتور بن دادا شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه لمختلف المناشط السياحية بالمنطقة, ولوكيل إمارة المنطقة على رعايته للمهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت مع جمعية ذي عين التعاونية منذ عام 1435هـ في تأهيل وتطوير القرية للمرحلة الأولى بتكلفته 6 ملايين ريال, فيما تنطلق حالياً المرحلة الثانية بدعم يُقدر بـ 10 ملايين ريال ليتجاوز بذلك زائري القرية الـ 200 ألف زائر ، مشيداً بالجهود التي قدمها المجتمع المحلي بقرية ذي عين وجميع اللجان العاملة المشاركة في الإعداد والتنظيم للمهرجان.

بعد ذلك قُدّمت لوحة إنشادية بعنوان “ذي عين تحفة السائحين”.

وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة المزارعين المتميزين والداعمين واللجان المشاركة في المهرجان، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر التدشين أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي, وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة, وأهالي وزوار القرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة