احدث الأخبار

الدكتورة الشمري تشيد بحصول المملكة على المركز الأول عربيًا في مجال التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا
أبرز المواد
أمانة الجوف تنهي صيانة 24 ألف متر مربع من طرق وشوارع مدينة سكاكا
أبرز المواد
شرطة منطقة الجوف : ضبط (8) أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا
أبرز المواد
وكيل أمارة عسير يزور بارق ويطلع على أبرز مبادرات المشهد الحضري
أبرز المواد
محافظ بيشة يرأس اجتماع اللجنة العليا لمهرجان “صفري بيشة”
أبرز المواد
شرطة منطقة جازان: ضبط (32) شخصًا خالفوا تعليمات الحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا
أبرز المواد
“تقنية تبوك” توقع مذكر تفاهم مع أمانة المنطقة
أبرز المواد
وزير الداخلية يوجّه بتكريم مواطن منع نشوب حريق في مبنى سكني
أبرز المواد
“التحلية” تطلق أنظمة نقل مياه “رابغ- جدة – مكة” نهاية العام
أبرز المواد
صحة الشرقية تنظم حملة للتبرع بالدم بعنوان “دمي لضيوف الرحمن”
أبرز المواد
توضيح من “الطيران المدني” في شأن الحجر الصحي للعمالة المنزلية
أبرز المواد
تعليم تبوك يصرف مكافآت شهر يونيو للطلاب بأكثر من مليونين ونصف ريال
أبرز المواد

إسلام 792 رجلا وامرأة في بريدة

إسلام 792 رجلا وامرأة في بريدة
http://almnatiq.net/?p=31879
المناطق - واس

أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في وسط بريدة بمنطقة القصيم أن عدد الذين أشهروا إسلامهم العام المنصرم، بلغ 792 رجلا وامرأة من مختلف الجنسيات العاملة في المنطقة .

جاء ذلك في سياق تقرير أصدره المكتب عن أعماله ومناشطه خلال السنة الماضية ، مبيناً أن قسم الجاليات في المكتب قام بتنفيذ ما مجموعة (289) برنامجاً ومنشطاً استفاد منها (129.981) شخصاً كما تم إقامة (366ر2) درساً ، فيما بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قام بها منسوبو المكتب من الدعاة ـ (166ر2) زيارة.

وأوضح التقرير أن القسم النسائي بالمكتب قام كذلك بــ (314) منشطاً دعوياً اشتملت على محاضرات ، وزيارات بلغ عددها (1760) زيارة ، وتنظيم مهرجانات ، ومسابقات ، وملتقيات في أوساط النساء استفاد منها (347ر37) امرأة ، وتم إقامة (7365) درساً دعوياً ، وبلغ عدد الداخلات في الإسلام عن طريق القسم النسائي (506) مسلمات من مختلف الجنسيات .

ونظم المكتب دورات تعليمية للطلاب بلغ عدد الملتحقين بها (500) طالب منها دورة في الأخلاق والآداب ، ودورة بسبع لغات استمرت لثمانية أشهر وكانت عن كتاب( دليل المسلم الجديد ) ، وأقيمت (12) محاضرة للعزاب والعوائل بأربع لغات بلغ عدد حضورها (3000) شخص ، وخلال شهر رمضان المبارك من العام المنصرم نفذ المكتب مشروع إفطار الصائمين بلغ عدد المستفيدين منه (19.000) صائم حيث صاحبه تنفيذ مجموعة من البرامج الدعوية والتوعوية على مدار أيام الشهر الفضيل.

وفي ذات الشأن ، قال مدير المكتب الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي : إنه تم طباعة وتأليف (150.000) نسخة من الكتيبات والمطبوعات بخمسة عشر لغة ، في حين تم توزيع (125.000) نسخة منها ، وضمن نشاطات وبرامج المكتب للشباب تم تنظيم (40) برنامج ونشاط استفاد منها (6000) ستة ألاف شاب وزع خلالها أكثر من ( 3000) هدية ، وقام منسوبو المكتب بالخروج لميادين الشباب والالتقاء بهم ، وتنوعت الزيارات لأقسام المرور ، والسجون ، ودور الملاحظة .

وأضاف أن من أبرز البرامج التي استهدفت فئات الناشئة و الشباب ” ديوانية روافد” الشبابية الذي استمر شهرين ونصف، ومخيم توعوي استمر لمدة شهر تضمن فعالياته أنشطة ثقافية ، وإنشادية ، وكلمات دعوية ، ومسابقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة