علماء يابانيون ينجحون في نقل الطاقة “لاسلكيًّا” عن طريق موجات الميكروويف | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية: تمديد التقديم على الوظائف الإدارية للنساء محافظة صبيا تغلق الكسارات وتحجز المعدات المخالفة .. مدير تعليم المخواة يرعى ختام الملتقى التعريفي لحصة النشاط أمير حائل: كل مسلم يفخر بإنشاء مجمع الحديث ..واختيار المدينة ذا دلالة مهمة نائب أمير عسير: الأمر الملكي يأتي تأكيد لأهمية السنة النبوية القلطي” يؤكد على نشر ثقافة المحافظة على ثروة الغابات..وستعود المندق لواجهتها الزراعية الرئيس الروسي بوتين: سعر النفط فوق 50 دولارا للبرميل “عادل” أمير عسير: مجمع الملك سلمان للحديث الشريف شاهد على الدور الريادي للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين الأسد: يثمن دور إيران في “انتصارات سوريا ضد الإرهاب” الشباب يواصل نتائجه الهزيلة ويتعادل مع الرائد في دوري المحترفين الداعية الكلباني يعلق على وسم ” شقة الخشرمي” وهذا ما عرضه على الشاب بعد تسلمه الشقة! النائب العام: مجمع خادم الحرمين للحديث خطوة تاريخية لحفظ السنة النبوية

علماء يابانيون ينجحون في نقل الطاقة “لاسلكيًّا” عن طريق موجات الميكروويف

علماء يابانيون ينجحون في نقل الطاقة “لاسلكيًّا” عن طريق موجات الميكروويف
المناطق - وكالات

نجح علماء يابانيون في نقل قدرا من الطاقة الكهربية بصورة لاسلكية، وهو ما يمهد لإمكانية إنتاج الطاقة الشمسية في الفضاء يوما ما. واستطاع الفريق العلمي الياباني نقل 1.8 كيلوواط من الكهرباء بدقة عبر الهواء لمسافة 55 مترا، (170 قدما) إلى جهاز استقبال.

وأوضح المتحدث باسم الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء “جاكسا”، أنه على الرغم أن المسافة التي تم نقل الطاقة خلالها لاسلكيا لم تكن بالمسافة الكبيرة، فإنها تمهد الطريق أمام البشرية لنقل كميات هائلة من الطاقة الشمسية من الفضاء للاستفادة منها على الأرض.

كما أضاف المتحدث قائلا: “إنها المرة الأولى التي يتمكن فيها الإنسان من نقل قدر كبير من الطاقة الكهربية يصل إلى 2 كيلوواط تقريبا إلى هدف صغير باستخدام موجات الميكروويف عن طريق جهاز تحكم”، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

وتسعى اليابان لتطوير أقمار صناعية مزودة بألواح شمسية قادرة على تخزين الطاقة الشمسية وإرسالها إلى الأرض عبر موجات الميكروويف، علما أن هذه الأقمار الصناعية ستكون متواجدة على مسافة 36 ألف كيلومتر من الأرض.

وتتوقع الوكالة اليابانية بإمكانية تطبيق هذه الفكرة بعد عقود من الآن، وتحديدا في عام 2040 أو بعده، بحسب المتحدث الرسمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة