أسبوع لتطوير الذات بالكلية الجامعية بأملج

أسبوع لتطوير الذات بالكلية الجامعية بأملج
http://almnatiq.net/?p=33363
المناطق - تبوك

ينتهي اليوم البرنامج التدريبي الذي أعدته وحدة القياس والتقويم في الكلية الجامعية بأملج عن تطوير الذات واستمر لمدة خمسة أيام وبيّن الدكتور فهد العبيري وكيل الكلية ومشرف الوحدة أن هذا البرنامج تأهيلي تنفذه الوحدة عن طريق الستثمار قدرات أعضاء هيئة التدريس.

وبدأ اليوم الأول بتقديم حقيبة تعلمية عن مهارات التواصل الفعال من أ/ رزان الصعوب اشتملت على مفهوم التواصل وعناصره بين المعلم والمتعلم وعناصر عملية التواصل ومعوقات التواصل والأنماط الإدراكية والحسية.

وفي اليوم الثاني قدمت د/ هاجر مبارك الصديق حقيبة تعليمية بعنوان تنمية الذات من منظور إسلامي حيث اشتملت على بناء الذاتي من منظور إسلامي -بناء الجانب الإيمان – الجانب الأخلاقي – بناء العقل – البناء الاجتماعي – بناء الهمة – بناء الثقة – التطبيق الفعال لإدارة الوقت.

وقدمت د/ نجوى محمد أحمد حقيبة تعليمية بعنوان مفهوم الذات الأكاديمي حيث اشتملت على، مفهوم الذات – بناء تقدير مفهوم الذات – تطوير الذات – تقدير مفهوم الذات لدى الطالب – طرق تنمية مفهوم الذات في البيئة ا الجامعية – العناصر الخمسة لبرنامج بناء مفهوم تقدير الذات – مدخل تقدير الذات – تمارين وأنشطة.

وفي اليوم الثالث قدمت د/ عزة غنيم حقيبة تعليمية بعنوان القبعات الست للتفكير الفعال حيث اشتملت على طريقة قبعات التفكير – تكوين اتجاهات إيجابية نحو التفكير الفعال تطبيق الأسس الصحيحة للتفكير – تقدير العلم والقدرة على التفكير.

وفي اليوم الرابع قدمت د/ سامية جودة حقيبة تعليمية بعنوان عادات العقل حيث اشتملت على الإجابة عن التساؤلات التالية: كيف يمكن الاستكشاف والتقصي؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة