احدث الأخبار

رئيس مجلس إدارة stc والرئيس التنفيذي يشكران القيادة على الموافقة على تحويل stc pay إلى بنك رقمي
الاقتصاد
العواد يلتقي مدير عام قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان
محليات
القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة
منوعات
أكثر من 600 ألف زهرة تجمل ميادين عنيزة وطرقها
منطقة القصيم
بلدية بيشة تنهي رصف وإنشاء ممرات بطول ٢٠ كيلومتراً
منطقة عسير
أمانة الجوف تزيل 100 لوحة إعلانية وملصقاً مخالفاً ضمن حملات تحسين المشهد الحضري
منطقة الجوف
صحة الجوف تحصل على الاعتماد لبرنامج طب التخدير
منطقة الجوف
هل احتكرت شركات تأجير العاملات استقدام الخادمات الإندونيسيات لها؟
محليات
وسائل إعلام إيرانية،: إحباط محاولة تخريب استهدفت مبنى لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية
أبرز المواد
الشؤون الإسلامية تنفذ 19,573 برنامجاً دعوياً خلال ثلاثة أشهر
محليات
“صحة عسير” تنفذ 4060 زيارة منزلية للمرضى خلال شهر مايو الماضي
منطقة عسير
“الصحة” تدعم مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء بجهاز مخبري متطور
المنطقة الشرقية

نجاح الخطة الفرضية لمواجهة الزلازل بالباحة

نجاح الخطة الفرضية لمواجهة الزلازل بالباحة
http://almnatiq.net/?p=33608
عبدالرحمن سفر - الباحة

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة اكبر خطة فرضية لمواجهة الزلازل بمنطقة الباحة وذلك بمركز ناوان التابع لمحافظة المخواة بمشاركة جميع الجهات الحكومية اعضاء اللجنة الرئيسية بالمنطقة .
وتأتي هذه الخطة ضمن البرامج التدريبية التي تهدف الى الوقوف على جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة وجميع اللجان الرئيسية لتنفيذ مهامها وقت الطوارئ .
وقد بدأت مجريات الفرضية في تمام الساعة العاشرة صباحا وتم تقسيم المنطقة الی اربعة مناطق عمليات تنوعت بين منشات تعليمية ومناطق تجمعات بشرية متمثلة في الاسكان العام ومنطقة عمليات ثالثة اشتملت علی حوادث مرورية وحرائق مقطورات مواد بترولية اضافة الی منطقة رابعة عبارة عن حريق معمل صناعي استوجب تدخل الفرق التدخل في حوادث المواد الخطرة من خلال عمليات الرصد والتطهير وقد تنوعت العمليات في المناطق الاربعة ما بين عمليات اطفاء وانقاذ واخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة كما اشار مدير ادارة الحمايه المدنية المقدم عبدالله بن محمد الزهراني انه تم تفعيل اعمال الحماية المدنية من خلال انعقاد اللجنة الفورية وتحديد مناطق الاخلاء والفرز الطبي اضافة الی الايواء وكذلك تفعيل المستشفی الميداني لمباشرة حالات الاصابات المتنوعة التى تقدر عدد 48 اصابه تنوعت ما بين خفيفة وحرجة و10 وفيات اضافة الی اخلاء ما يقارب من 50 شخص ونقلهم الی منطقة الايواء الذي يتواجد به عدد من مواقع الطب الوقائي كما تم تواجد وزارة الشئون الاجتماعية بعدد 4 اخصائيات وباحثة اجتماعية إضافة لوجود فريق يقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الايواء التي قامت وزارة المالية بتأمينها حسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ .
وقد ثمن سعادة مدير الدفاع بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبدالله السواط لسمو امير المنطقه دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة لمراحل تنفيذ الخطة متمنين لجميع الجهات التوفيق والنجاح.
حضر الخطة محافظ المخواة الدكتور محمد دادا ومدير شرطة الباحة اللواء مسفر الخثعمي ونائب مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين يحيى طرابلسي وعدد من المسئولين بمختلف الجهات المشاركة .
من جهته أكد مدير العلاقات والاعلام بمديرية المنطقه الرائد احمد مهدي القرني نجاح الفرضية بمشاركة جميع الجهات الحكومية اعضاء اللجنة الرئيسية بالمنطقة

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة