احدث الأخبار

التحالف :قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان
أبرز المواد
بهدفين لهدف .. الهلال بطل للسوبر السعودي
أبرز المواد
208 فرقة إسعافيه و36 مركزًا إسعافيًا للهلال الأحمر لخدمة الحجيج في يوم التروية
منطقة تبوك
20 فرقة إسعافيه للدراجات النارية يعملون على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن
منطقة تبوك
وفاة شاب في مستشفى بالباحة والصحة تحقق
أبرز المواد
وزير الداخلية يكافئ رجال أمن ” دق على عمتك “
أبرز المواد
وزارة الصحة تجهز 4 مستشفيات و26 مركزاً صحياً لخدمة الحجاج في مشعر منى
أبرز المواد
الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بإخلاء صحن المطاف للطائفين
أبرز المواد
استقالة عادل عزت من رئاسة اتحاد القدم والتمياط يقوم بمهامه
أبرز المواد
منظمة سلام بلا حدود تطلق حملة انقذوا أطفال اليمن
أبرز المواد
المنتخب السعودي للإحتياجات الخاصة لكرة القدم يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي
أبرز المواد
الكشافة تُصدر 6 خرائط تفاعلية للمشاعر والمنطقة المركزية للحرمين الشريفين
أبرز المواد

“شجرة زيتون” سقاها الملك عبدالله تروي قصتها معه في “مهرجان الجوف”

“شجرة زيتون” سقاها الملك عبدالله تروي قصتها معه في “مهرجان الجوف”
http://almnatiq.net/?p=33777
المناطق - الجوف:

تناقل مغردون صورة لشجرة زيتون سقاها الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، لدى زيارته لمنطقة الجوف، قبل ثمان سنوات، وقد وضعت الشجرة في مهرجان الجوف، وخلفها صورة تظهر الملك عبدالله وعبارة كتب عليها “عدناك للحرمين خادماً وللخير راعياً ولقلوبنا راويا”.

وكان وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ افتتح مساء أمس الثلاثاء، “مهرجان الزيتون الثامن للاستثمار والتسوق” بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا الذي يستمر لغاية الثامن من جمادى الآخرة.

وقص آل الشيخ شريط الافتتاح ، وتجول في معارض المزارعين ، واستمع والضيوف لشرح من رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبد الله القحطاني الذي أوضح أن مهرجان هذا العام ينطلق بمشاركة أكثر من ” 50 مزارعاً ” يعرضون إنتاج مايزيد عن ” 15 مليون شجرة “.

وقدم المدير التنفيذي للمهرجان المهندس محمد البراهيم شرحًا عن كيفية تسويق منتج الزيتون ومشتقاته من الزيت وزيتون المائدة وغيرها، بالإضافة لجودة المنتج والمختبرات التي تضمن تسويق زيت الزيتون الطبيعي من خلال المهرجان، الذي حقق شهرة واسعة وذلك بعد ما تجاوز عمر المهرجان ثمانية أعوام في نسخته الحالية، مبيناً أن المهرجان يشهد سنوياً أكثر من ” 100 ألف زائر “.

وأوضح أمين منطقة الجوف الرئيس التنفيذي للمهرجان المهندس عجب بن عبدالله القحطاني في كلمة له أن مهرجان الزيتون بنسخته الثامنة بمنطقة الجوف أصبح واجهة تسويقية لدى المزارعين في المنطقة ، حيث شاركت شركات عريقة وكبري في إنتاج الزيتون وأكثر من ” 50 مزارعًا ” في هذا المهرجان بعد اجتياز منتجاتهم مختبر الأمانة وصلاحيتها.

وأكد المهندس القحطاني أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لأفضل زيت زيتون وأفضل زيتون مكبوس أصبحت دافعًا كبيرًا لجميع المزارعين للاهتمام بشجرة الزيتون بشكل أكبر، فالمهرجان أصبح من المهرجانات العالمية المسوقة لمنتجاتهم في الأعوام السابقة والتي يشهد لها بالجودة العالية، ويتضح ذلك من الإقبال الكبير على هذا المنتج الذي تميزت به منطقة الجوف وتزايد الإقبال من المواطنين من داخل المملكة ودول الخليج وثناؤهم على المهرجان والاهتمام بثمر الزيتون بشكل مميز.

وبين أن انطلاق المهرجان للعام الثامن على التوالي يدل على نجاحه ، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين بالمهرجان من مزارعين ومسوقين ومنظمين، وأن يعود نفعه على اقتصاد منطقة الجوف بشكل أكبر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سما العتيبي

    سقا الله موتانا وجميع موتى المسلمين من نهر الكوثر وعفا عنهم وسقى الله سيدي صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز من أنهار الجنه وأطال بعمره ووفقه لكل خير ..،