أمين المدينة يناقش سبل تطوير أداء المكاتب الهندسية

أمين المدينة يناقش سبل تطوير أداء المكاتب الهندسية
http://almnatiq.net/?p=33897
المناطق - المدينة المنورة

عقد أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر لقاءً مفتوحا مع مديري المكاتب الهندسية والاستشارية العاملة في المدينة وذلك لمناقشة سبل تطوير أداء المكاتب الهندسية بما يتماشى مع البرامج الجديدة التي تقوم بها الامانة .ولتقديم خدمات أكثر تطورا في مجال منح رخص البناء وأصدار التصاريح اللازمة .

وبدأ الدكتور خالد طاهر اللقاء بالترحيب بالحضور وشكرهم على ما يقدمونه من أعمال هندسية لخدمة المواطنين باعتبارهم شركاء استراتيجيين في منظومة العمل بالأمانة لخدمة مدينة المصطفى علية الصلاة والسلام وقد أتسم اللقاء بالشفافية والوضوح في مناقشة اداء الامانة والمكاتب الهندسية .

وبعد ذلك استعرض معالي الامين بعض المشاريع التطويرية بالأمانة والتي سوف تسهم بشكل كبير في سهولة ومرونة عمل المكاتب الهندسية وعلاقتها بإدارات الامانة وبما يعود بالنفع على خدمة المواطنين وتيسير أمورهم.

كما تم عرض عدة مشاريع تمس احتياجات المواطنين وتسهم في تطوير وتسريع التنمية العمرانية في المدينة والتي يجري العمل بها في الامانة ،ومنها مشروع توفير نماذج مخططات مسبقة التصميم والاعتماد تحت شعار (منزلك بالمدينة) ومشروع دراسة وتطوير اشتراطات البناء لوجهات المباني داخل المدينة والذي يهدف الى مواكبة النهضة العمرانية التي تعيشها المدينة , بعد ذلك تم فتح باب النقاش وأبداء الآراء والاقتراحات حول ما تقوم به المكاتب الهندسية والاستشارية مع وضع الحلول لأية معوقات قد يجدونها في اثناء ادائهم لمسئولياتهم .

وفي ختام اللقاء أعلن معالي امين منطقة المدينة المنورة عزم الامانة على اطلاق خدمة جديدة على موقعها الالكتروني تتلخص في وضع مؤشر قياس لعمل واداء المكاتب الهندسية والذي يتيح للمواطنين الراغبين بالبناء التعرف على المستوى الفني للمكتب قبل التعاقد معه لتصميم مشروع معين .

كما تقدم الحضور بالشكر لمعالي الأمين على مبادراته باللقاء بهم والاستماع الى همومهم ومرئياتهم مع التأكيد على استمرارية تلك اللقاءات بما يعود بالنفع على الجميع . حضر اللقاء عدد من المختصين ومدراء الإدارات المعنية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة