مجلس جامعة تبوك يواصل ابتعاث منسوبي الجامعة ويوافق على عقود خدمات مع جامعات دولية

مجلس جامعة تبوك يواصل ابتعاث منسوبي الجامعة ويوافق على عقود خدمات مع جامعات دولية
http://almnatiq.net/?p=34086
المناطق - تبوك

رأس مدير جامعة تبوك الدكتور/ عبدالعزيز بن سعود العنزي نيابةً عن صاحب المعالي وزير التعليم ورئيس مجلس جامعة تبوك الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة للعام الجامعي (1435/1436هـ) بحضور سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، والذي عُقد في تمام الساعة الحادية عشر ونصف صباحاً من يوم الثلاثاء بتاريخ (26/5/1436هـ) الموافق (17/3/2015م) بقاعة إجتماعات مجلس الجامعة، وبين الدكتور محمد الثبيتي المشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للجامعة بأن معالي مدير الجامعة استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس الموقرين متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، وقد حضر الاجتماع :

وأضاف الدكتور الثبيتي بأن السادة الأعضاء أطلعوا على جدول أعمال الإجتماع ومناقشته وإتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها ما يلي : –

1. المصادقة على قرارات التعيين الصادرة من معالي مدير الجامعة وعددهم ( 3) على مرتبة أستاذ مساعد وعلى مرتبة محاضر (1) وعلى مرتبة معيد (2) .

2. المصادقة على قرارات الإبتعاث والتدريب الصادرة من معالي مدير الجامعة بعدد إجمالي (47) مبتعثاً لدراسة مرحلة اللغة ومرحلة الماجستير ومرحلة الدكتوراه في الخارج ( بريطانيا – الولايات المتحدة الامريكية – بريطانيا-) وكذلك الابتعاث إلى داخل المملكة (جامعة الملك سعود – جامعة طيبه –جامعة الملك عبدالعزيز) .

3. الموافقة على منح درجة الماجستير للطلاب والطالبات المتخرجين فعليا في الفصل الأول للعام الجامعي (1435/1436هـ ) عدد (21) طالب .

4. الموافقة على عقد خدمات التعاون الدولي بين جامعة تبوك ومنظومة مراكز أوكشنر الطبية (Ochsner Health System)بالولايات المتحدة الأمريكية لإيفاد مجموعة من الطلاب و الطالبات للتدريب الصيفي لعام الجامعي (1435/1436هـ).

5. الموافقة على عقد خدمات التعاون الدولي بين جامعة تبوك ومعهد احتياجات التقدير والتقويم (Institute for Needs Assessment & Evaluation) في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الامريكية بشأن تحديد المقارنات المرجعية لجامعة تبوك .

6. التوصية بالموافقة على إنشاء معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بالجـامعة والرفع للجهات المختصة بذلك .

7. التوصية بالموافقة على إعادة هيكلة كلية المجتمع بتيماء و تغيير مسماها إلى الكلية الجامعية بتيماء في محافظة تيماء التابعة لجامعة تبوك والرفع للجهات المختصة بذلك.

8. التوصية بالموافقة على إنشاء مركز التدريب الطبي للمحاكاة والمهارات التخصصية بجامعة تبوك والرفع للجهات المختصة بذلك.

9. التوصية بالموافقة على فصل كلية التربية والآداب الى كلية التربية و كلية الآداب والرفع للجهات المختصة بذلك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الباشق

    لقد عودنا الناطق الاعلامي لجامعة تبوك الدكتور الثبيتي بالادلاء بتصاريح عن نشاط الجامعه وفي الغالب تتضمن هذه التصاريح اجتماع مدير الجامعة بمساعديه وطرح عناوين رنانه لمواضيع روتينيه كترقيه او ابتعاث او دورات منفعه لدكاترت الجامعه اومن في حكمهم ولم نسمع تصريح للدكتور الثبيتي بان طلبة جامعة تبوك قد برعوا في اي مناسفه داخلية او خارجية وبامكان المراقب الاشتنتاج بان اهتمام ادارة الجامعة وعماداتها هو الفوز بالزيارات الخارجية وما يترتب على ذلك من تذاكر وانتداب ومنافع اخري ومن يزور الجامعة ويدخل مبانيها رغم حداثة انشأ ئها يستغرب كيف تم قبول هذه المباني على الشكل ومن يخالط الطلبه يسمع منهم الاهوال حول اوضاعهم الدراسيه وما يعانونه من ضعف المحاضرين الاجانب حاملي شهادات الدكتوراه الغير مدققه والنجاح المضمون دون الحرص على الاستفادة العلميه اذا النتيجه هي خريجين اسباه متعلمين والمتضرر الوطن

  2. ١
    الباشق

    فمتى نتقيد باوامر الدين (كاكم راع وكل مسوول عن رعيته) لقد عرضت الامانه على السوات والارض وابينها وحملها الانسان انه ظلوم جهولا يقول احد منسوبي الجامعة المتعاقدين انه ذهل عندما سمع دكاتره سعوديين في الجامعه بقسمون انهم يفضلون تعيين عشرون متعاقد اجنبي ولا يوضفوا موا طن سعودي ماذا نقول اذا كان هذا توجه المتعلمين