مجلس جامعة تبوك يواصل ابتعاث منسوبي الجامعة

مجلس جامعة تبوك يواصل ابتعاث منسوبي الجامعة
http://almnatiq.net/?p=34215
المناطق - تبوك

رأس معالي مدير جامعة تبوك الدكتور/ عبدالعزيز بن سعود العنزي  نيابةً عن صاحب المعالي وزير التعليم ورئيس مجلس جامعة تبوك الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة للعام الجامعي (1435/1436هـ) بحضور سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ،  والذي عُقد في تمام الساعة الحادية عشر ونصف صباحاً من يوم الثلاثاء بتاريخ  (26/5/1436هـ) الموافق (17/3/2015م) بقاعة إجتماعات مجلس الجامعة، وبين الدكتور محمد الثبيتي المشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للجامعة بأن معالي مدير الجامعة استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس الموقرين متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، وقد حضر الاجتماع :

     وأضاف الدكتور الثبيتي بأن السادة الأعضاء  أطلعوا على جدول أعمال الإجتماع ومناقشته وإتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها ما يلي : –

1. المصادقة على قرارات التعيين الصادرة من معالي مدير الجامعة وعددهم ( 3) على مرتبة أستاذ مساعد وعلى مرتبة محاضر (1) وعلى مرتبة معيد (2) .

2. المصادقة على قرارات الإبتعاث والتدريب الصادرة من معالي مدير الجامعة بعدد إجمالي (47) مبتعثاً لدراسة مرحلة اللغة ومرحلة الماجستير ومرحلة الدكتوراه في الخارج ( بريطانيا –  الولايات المتحدة الامريكية – بريطانيا-) وكذلك الابتعاث إلى داخل المملكة (جامعة الملك سعود – جامعة طيبه –جامعة الملك عبدالعزيز) .

3. الموافقة على منح درجة الماجستير للطلاب والطالبات المتخرجين فعليا في الفصل الأول للعام الجامعي (1435/1436هـ ) عدد (21) طالب .

4. الموافقة على عقد خدمات التعاون الدولي بين جامعة تبوك ومنظومة مراكز أوكشنر الطبية (Ochsner Health System)بالولايات المتحدة الأمريكية لإيفاد مجموعة من الطلاب و الطالبات للتدريب الصيفي لعام الجامعي (1435/1436هـ).

5. الموافقة على عقد خدمات التعاون الدولي بين جامعة تبوك ومعهد احتياجات التقدير والتقويم (Institute for Needs Assessment & Evaluation) في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الامريكية بشأن تحديد المقارنات المرجعية لجامعة تبوك .

6. التوصية بالموافقة على إنشاء معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بالجـامعة والرفع للجهات المختصة بذلك .

7. التوصية بالموافقة على إعادة هيكلة كلية المجتمع بتيماء و تغيير مسماها  إلى الكلية الجامعية بتيماء في محافظة تيماء التابعة لجامعة تبوك والرفع للجهات المختصة بذلك.

8. التوصية بالموافقة على إنشاء مركز التدريب الطبي للمحاكاة والمهارات التخصصية بجامعة تبوك والرفع للجهات المختصة بذلك.

9.  التوصية بالموافقة على فصل كلية التربية والآداب الى كلية التربية و كلية الآداب والرفع للجهات المختصة بذلك. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة