شبكات الكهرباء الألمانية تستعد لكسوف الشمس | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تبرع سموه بمبلغ ١٠٠ الف ريال .. و قبل الرئاسة الفخرية.. الأمير فيصل بن خالد بن سلطان: العناية بالقرآن الكريم وعلومه وترسيخ قيمه الاخلاقية محل اهتمام حكومتنا الرشيدة انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية مركز الأمير نايف للسلام والتسامح يقيم ورشة عمل ” ثقافة تقبل الآخر ودمجها في العمل المؤسسي “ وزيرالداخلية : جائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية تسهم في دراسة الواقع المعاصر للعالم الإسلامي واقتراح الحلول المناسبة لمشكلاته أمانة منطقة عسير ترفع اكثر من 52م2 من المخلفات مجهولة المصدر بمربه أمانة الاحساء .. تخصيص بوابة الكترونية موحدة تدعم مركز تحقيق رضا المستفيدين شركة “داكو” تجري فرضية الطوارئ في مطار الملك فهد الدولي للعام ٢٠١٧ لوموند: قطر دفعت 22 مليون دولار لرئيس الاتحاد البرازيلي الكرملين: لا حاجة لوجود عسكري روسي كبير في سوريا شرطة جازان تطيح بلصوص الصرافات الآلية بالعارضة السياحة تنظم محاضرة عن التوظيف في قطاع السياحة بالباحة مجلس ريادة الأعمال بغرفة الأحساء يعقد اجتماعه الأول ويسمّي نواب رئيسه وممثله بمجلس الغرف

شبكات الكهرباء الألمانية تستعد لكسوف الشمس

شبكات الكهرباء الألمانية تستعد لكسوف الشمس
المناطق - وكالات

قالت شبكات القوى الكهربية في ألمانيا إنها مستعدة للتعامل مع الانخفاض والارتفاع الحاد في الطاقة الكهربية خلال ظاهرة كسوف الشمس الجمعة، حين تختفي الشمس ثم تعاود الظهور.

ويمثل كسوف الشمس تحديا لشبكات نقل القدرة الكهربية في ألمانيا التي تمثل أكبر بلد تستعين بالطاقة الشمسية في أوروبا. وشهدت المانيا كسوفا مماثلا للشمس عام 2003 عندما كان إجمالي القدرة الكهربية المولدة من الطاقة الشمسية مجرد بضع مئات ميغاوات.

وأكدت المتحدثة باسم شركة تينيت وهي إحدى شركات الشبكة ذات الجهد العالي استعدادهم لذهذه الظاهرة، وأضافت أنه من المرجح وجود درجة عالية من التفاوت وبسرعة عالية قبيل الكسوف مباشرة وبعده مباشرة.

وفي حال تلاشي قدرة الطاقة الشمسية من الشبكة فإن ذلك يستدعي تنشيط محطات القوى الحرارية والمائية لتعمل بسرعة عالية كي تكفل استمرار تشغيل البنية الأساسية وتوفير مزيد من الإضاءة مع ضمان عدم انقطاع التيار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة