أسباب وأهداف إطلاق برنامج “حساب المواطن” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 1 ربيع الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

سلطان بن سحيم في اجتماعه مع آل ثاني: “الحمدين” يلفظ أنفاسه الأخيرة .. وقريبا سنكون في الدوحة ديوان المراقبة: 78 % من أحياء جدة بلا صرف و90% من المشروعات متعثرة رغم المليارات المعتمدة “الشرعية” تقترب من عملية الحسم وإعلان شبوة محررة بالكامل دراسة تكشف أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب‎.. والسبب غريب رواية ​”حكايات جنية” تستقطب زوار معرض جدة الدولي للكتاب ناقش الخدمات الصحية مع المواطنين.. أمير الحدود الشمالية: أهمية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية تتناسب مع العطاء الذي تقدمه القيادة الرشيدة في مجمع الدمام الطبي .. إزالة حصّوة الحالب  لسيدة عبر تقنية المناظير وزير النقل يدشّن مركز الاتصال الموحّد ( 938 ) لمنظومة النقل الجيش اليمني يعلن تحرير محافظة شبوة شاهد.. هنيدي يتغلب على نجوم كرة القدم ويهز مرمى “الروبوت” تنديد عربي ودولي بـ”فيتو أمريكا” ضد “القدس العربية” ترامب: قادة أمريكا السابقون سمحوا لداعش بالسيطرة على مساحات واسعة بالشرق الأوسط

أسباب وأهداف إطلاق برنامج “حساب المواطن”

أسباب وأهداف إطلاق برنامج “حساب المواطن”
المناطق _الرياض

أأوضح نائب وزير العمل أحمد الحميدان أن فكرة “حساب المواطن” الذي تم انشائه لدعم المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمحدود لتحمل أعباء الإصلاحات الاقتصادية، تأتي انطلاقا من توجيه سياسة الدعم للأكثر احتياجا.
وقال: “سياسة الدعم كانت عامة للسلع والخدمات بطريقة عامة، أما الآن فإن الدعم سيكون موجه ليكون للأسر الأكثر احتياجا لهذا الدعم”.

وعن طريقة العمل في برنامج حساب المواطن “التصميم لهذه السياسة سيكون بإيجاد قاعدة بيانات الدعم وسيوجه بحسب هذا الاختلاف، وسيكون الدعم المالي المباشر لحده الاعلى للفئات الاكثر احتياجا، ويتقلص بالتدريج كلما ارتفع دخل المواطن”.
وأضاف: “سيتم من خلال المنصة الموحدة لحساب المواطن جمع كل المعلومات لكل المحتاجين، وبعد التسجيل في البرنامج، سيتم فحص البيانات مرة أخرى لتحديد الأهلية، وستظل هذه الطريقة تحت المراقبة للتعديل متى ما احتاج الأمر ذلك”.
الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن انشئ لرفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر عبر منصة موحدة، وتم إطلاق البرنامج إدراكا لأهمية دعم الأسر خصوصا من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط في تحمل أعباء الإصلاحات الاقتصادية.
وسيكون التسجيل في البرنامج متاحا بدءا من الأول من فبراير 2017.
وبحسب التقديرات الأولية فإن الشرائح المستفيدة من الدعم هي الأسر التي لا يزيد عن 20 ألفا، وستختلف قيمة الدعم، حيث ستكون القيمة الأعلى من الدعم لأصحاب الدخل الذي لا يزيد عن 8600 والفئة الثانية لأصحاب الدخل دون 12 ألف ريال، ومن ثم للفئة من 12 وحتى 15 ألفا، وسيكون السقف الأخير المشمول عند 20 ألف تقريبا، وستتفاوت قيمة الدعم من فئة إلى أخرى.
وينتظر أن يتم الإعلان عن بقية التفاصيل الخاصة بالدعم خلال الأيام القليلة المقبلة، علما أنه سيتم البدء في تفعيل قرار الدعم قبل أي تغيير في أسعار الطاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة