بمشاركة ( 90 ) ميسرة وادي الفرع بالمدينة يختتم التدريب على دورات فطن | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 2 شعبان 1438 هجريا, الموافق 28 أبريل 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هل تتذكر عرض كوريا الشمالية “المرعب”؟.. جميع الأسلحة كانت مزيفة! التحقيق في اعتداء مالكة مدرسة بجدة على 6 طالبات “الإنذار المبكر” يُنبِّه: عوالق ترابية تحجب الرؤية على حائل شاهد بالفيديو :طفل إندونيسي أدمن التدخين وعمره عامين..و ماذا حدث له بعد 7 سنوات وفد اقتصادي ألماني بقيادة أنجيلا ميركل في الرياض الأحد المقبل ختام برنامج التهيئة لمعلمي مادة المهارات المهنية بتعليم الطائف رويترز: المملكة تحقق تقدما أفضل من المتوقع في خفض التكاليف وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يدشّن فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية الثاني عشر نبراس يختتم برنامج الطفولة والقيم في عرعر أمير القصيم يدعو الموسرين وأصحاب الأوقاف بدعم جمعية الإسكان الأهلية برنامج مكافحة التدخين بصحة نجران ينفذ عدة مشاركات بمدارس المنطقة بالمحافظات الشمالية منسوبو وظائف مكافحة الملاريا الموسمية يناشدون خادم الحرمين .. والصحة ترد بقرار لجنة الوضع الوبائي بإيقاف الوظائف!

بمشاركة ( 90 ) ميسرة وادي الفرع بالمدينة يختتم التدريب على دورات فطن

بمشاركة ( 90 ) ميسرة وادي الفرع بالمدينة يختتم التدريب على دورات فطن
المناطق - المدينة المنورة

شاركت ( 90 ) منسقة وميسرة  للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن في حضور برنامجي ( المهارات الإعلامية الناقدة ) و ( وطني انتمائي ) بوادي الفرع بتعليم المدينة للعام 1437 / 1438 هـ في كل من مجمع الحمنة التعليمي ، ومتوسطة اليتمة ، ومجمع تحفيظ الفقير ، وابتدائية وادي ريم بقيادة المُدربات / نوف الشريف ، حنان العمري ، أمل المولد ، منى الحاسري .

انطلقت خطة التدريب بتشكيل أربع لجان موزعة على أربع مقرات لكل مقر له لجنة تدريبية وقد اشرفت على التدريب في جميع المقرات الأستاذة/ حنان العمري .

تناولت المُدربات المحاور التالية من تعريف المُشاركات بوسائل الإعلام المختلفة و الإعلام الجديد من حيث ظهورها ومراحل تطورها واختلافاتها ووسائل الاستفادة من محتواها وسبل الوقاية من سلبياتها، وحماية المستهدفين من الأفكار الهدامة ، كما سعى برنامج المهارات الإعلامية الناقدة  إلى  تنمية المهارات والقدرات في التعامل مع كافة وسائل الإعلام ، إضافة إلى تدريب المُستهدفات على تحليل الرسائل الإعلامية المباشرة والخفية لتنمية المهارات الإعلامية الناقدة لديهم كذلك ناقشن في برنامج ( وطني انتمائي ) طبيعة الفكر الضال ( ماهية الفكر الضال ، أسبابه ومراحل تطوره في الفرد والسمات الناتجة منه ) ، ومفهوم الذات والوقاية من الفكر الضال ( تأثير الذات بالفكر الضال وطرق التعامل معها ) ، ومواجهة الفكر الضال ( مهارات معرفية لتدعيم الفكر السوي لمواجهة الفكر الضال ).    شمل البرنامجين على عدداً  من الجلسات و الأمثلة والنماذج والتمارين الفردية والجماعية تفاعلت مع محتواها المُتدربات . اختتم البرنامجين على تقديم شهادات الشكر والتقدير للمُتدربات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة