سر عدم عودة السعوديين المنضمين لـ”داعش” إلى الوطن | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 5 محرّم 1439 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مسيرات الفرح تعم أرجاء محافظة بيش بمناسبة اليوم الوطني دراسة أمريكية: صفع طفلك على الوجه قد يصيبهم بهذه الأمراض محافظ بيش يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني محافظ العارضة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 87 والألعاب النارية تضيء سماء العارضة أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى حفل الأهالي بذكرى اليوم الوطني87 شاطئ جدة يحتفل باليوم البحري العالمي تحت شعار “ربط السفن والموانئ والناس” اليوم الوطني : ذكرى مجيده لمسيرة نماء وعطاء أسسها الملك عبدالعزيز بحضور تجاوز 15 ألف أهالي محافظة الخرج يحتفلون باليوم الوطني عقب تأجيله جراء الأمطار وتضرر مسرح الاحتفال.. حفل اليوم الوطني بجازان مساء غد الاثنين رغم فوزه على أوزبكستان.. الأخضر الناشئ يفقد فرصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا الملك سلمان يعزي الشيخ تركي بن مران بن قويد بعد وفاة والده عن 105 أعوام “تسجيل صوتي” تعيين رضا الحيدر مشرفا عاما على هيئة الإعلام المرئي والمسموع.. تعرف على سيرته الذاتية

سر عدم عودة السعوديين المنضمين لـ”داعش” إلى الوطن

سر عدم عودة السعوديين المنضمين لـ”داعش” إلى الوطن
المناطق - وكالات

كشف مواطن عائد من سوريا عن التغرير الذي تعرض له من أصحاب الفكر الضال مستغلين صغر سنه، معلنا ندمه عن ذهابه للقتال هناك لما شاهده من اختلاف على أرض الميدان عن ما صور له دعاة الضلال، وذلك خلال محاكمة عقدت في الرياض.

كما كشف المواطن صورا جديدة ومرعبة من جرائم تنظيم داعش الإرهابي وفرضه الحصار على الشباب السعودي الراغب في العودة إلى أرض الوطن تجاوبا مع المهلة التي أعلنتها الدولة في العام 2014م وطلبت من المشاركين في القتال مراجعة أنفسهم والعودة إلى البلاد خلال 15 يوما، حسبما نقلت “عكاظ”.

وسرد العائد أمام المحكمة طريقة سفره، وقال إنه سافر إلى قطر ثم إلى تركيا ودخل إلى سورية عن طريق شبكات تهريب. وفي طريق عودته إلى البلاد ودخوله الأراضي التركية تواصل مع الجهات المختصة في السعودية، مبديا رغبته في تسليم نفسه.

وأضاف أن السفارة السعودية في تركيا أحسنت استقباله بصحبة طفله وزوجته التي اقترن بها في سورية ووفرت له إقامة لمدة أسبوعين في فندق خمسة نجوم مع أسرته لحين استكمال إجراءات عودته إلى أرض الوطن.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة عاقبت المتهم بالسجن سبعة أعوام ونصف العام مع إيقاف تنفيذ ثلاثة أعوام مقابل عودته لأرض الوطن وإعلانه ندمه، وأصدر القاضي حكمه الابتدائي أمس بعد ثبوت إدانة المواطن بالافتئات على ولاة الأمر والخروج عن طاعتهم وسفره إلى تركيا ثم دخوله إلى سورية للمشاركة في القتال الدائر هناك وانضمامه إلى ما يسمى “جبهة النصرة” ومبايعتها والتدرب معها ومشاركته في القتال ثم انسحابه من البيعة وتركه لتلك الجماعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة