احدث الأخبار

في السودان.. أزمة بنزين تدفع الشرطة لنقل المواطنين بسياراتهم
أبرز المواد
الأرصاد: هطول أمطار متوسطة وغزيرة على معظم المناطق فى المملكة
أبرز المواد
المملكة تؤكد على التزامها بمبادئ بناء السلام والعدالة في تعاملاتها الدولية
أبرز المواد
السديس: استهداف المدنيين ديدن الإرهابيين
أبرز المواد
شاهد.. استقبال شاب لـ “والدته” بزفة في الشارع بعد تخرجها من تعليم الكبار!
أبرز المواد
بالفيديو.. عمالة يغسلون لحوم الحاشي بالصابون في ملحمة شهيرة بطريق الملك عبدالله!
أبرز المواد
هذه الفئات مستثناة من قرار ارتداء الزي الوطني!
أبرز المواد
تفاصيل انخفاض أسعار العقارات خلال الربع الأول من 2018!
أبرز المواد
مرشح في الانتخابات العراقية يدعي النبوة.. شاهد: أغرب لافتات دعايته!
أبرز المواد
تفاصيل الوظائف الشاغرة في هيئة الاتصالات
أبرز المواد
زعيم كوريا الشمالية يلتقي نظيره الجنوبي عند الخط العسكري الفاصل الجمعة
أبرز المواد
الدولار يسجل أعلى مستوياته في 4 أشهر
أبرز المواد

الوجبات السريعة تصيب الأطفال بالربو والإكزيما

الوجبات السريعة تصيب الأطفال بالربو والإكزيما
http://almnatiq.net/?p=356279
المناطق_وكالات

قال الدكتور محمد لطفي الساعي أستاذ واستشاري الأمراض الجلدية وجراحات الجلد والليزر بالمركز القومي للبحوث بمصر، إن الباحثين في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا، وجدوا أن تناول الوجبات السريعة 3 مرات أو أكثر في الأسبوع يؤدى إلى ارتفاع خطر الإصابة بالربو والأكزيما الحادة لدى الأطفال.
وأكد الدكتور محمد لطفي أنه وفقا للدراسة فإن المراهقين الذين يتناولون 3 حصص أو أكثر من الوجبات السريعة أسبوعيا يكونوا معرضين لخطر الإصابة بالربو الحاد والإكزيما الجلدية بنسبة 39%.

وأشار إلى أن الدراسة تمت على 319 ألفا من المراهقين في 51 بلدا، وكذلك على 181 ألفا من الأطفال تتراوح أعمارهم ببين 6 و7 سنوات في 31 بلدا آخر، واستمرت الدراسة حوالي 14 عاما.
وأثبتت أن تناول الوجبات السريعة مرتبطة برد فعل سلبي من الجهاز المناعي في الجسم، مما ينتج عنه الأعراض في صورة الأكزيما الجلدية، و تشير النتائج إلى أن مثل هذا النظام الغذائي قد يسبب نوبات الربو أو الأكزيما.
وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أنه على العكس بتناول نظام غذائي صحي من خلال 3 حصص أو أكثر من الفاكهة، أظهرت انخفاض مخاطر التعرض للإكزيما الجلدية.
كما أوضح أن تناول الوجبات السريعة بمعدل ثلاث مرات أو أكثر بالأسبوع الواحد له آثار ضارة كبيرة على صحة الأطفال في الدول النامية، وترفع هذه الوجبات الجاهزة من فرص إصابتهم بالربو وحساسية الصدر والإكزيما الجلدية وحساسية الأنف خصوصا، أن المناخ الملوث يساعد أيضا في تهيج الجهاز المناعي للجلد.
كما أوضح، أن الوجبات السريعة تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تساهم في تقليل مناعة الأطفال وتجعله عرض للأمراض، بينما الفواكه تحدث تأثيراً معاكساً تماماً، وتقوى من مناعة الجسم نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة و أثبتت الأدلة السابقة أن الفيتامينات ومضادات الأكسدة المتوافرة في الفواكه والخضراوات الطازجة تكون لها تأثيرات مفيدة في حالات الإصابة بأزمات الربو و الإكزيما، لهذا تنصح مؤسسة علاج الربو والحساسية ببريطانيا مرضاها بتناول نظام غذائي صحي ومتوازن يشتمل على خمسة أجزاء من الفواكه والخضراوات كل يوم

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة