طلاب جامعة القصيم يفحصون مشاكل السمنة لدى “ألف” تلميذ بالرس | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 4 محرّم 1439 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اليوم الوطني : ذكرى مجيده لمسيرة نماء وعطاء أسسها الملك عبدالعزيز بحضور تجاوز 15 ألف أهالي محافظة الخرج يحتفلون باليوم الوطني عقب تأجيله جراء الأمطار وتضرر مسرح الاحتفال.. حفل اليوم الوطني بجازان مساء غد الاثنين رغم فوزه على أوزبكستان.. الأخضر الناشئ يفقد فرصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا الملك سلمان يعزي الشيخ تركي بن مران بن قويد بعد وفاة والده عن 105 أعوام “تسجيل صوتي” تعيين رضا الحيدر مشرفا عاما على هيئة الإعلام المرئي والمسموع.. تعرف على سيرته الذاتية شاهد.. عاصفة تُسقط مسرح حفل اليوم الوطني بجازان وواجهات المحلات في أبوعريش رسمياً.. قبول استقالة رئيس مجلس جماهير النصر سفينة ضخمة تدفع 4.5 مليون دولار لعبور قناة السويس الحكومة العراقية تطلب من إقليم كردستان تسليم سلطة المنافذ الحدودية وبضمنها المطارات مسؤول في الجيش اليمني : عاصفة الحزم عصفت بالأطماع الإيرانية في المنطقة مشائخ وأعيان تبوك يرفعون التهنئة للقيادة الرشيدة باليوم الوطني

طلاب جامعة القصيم يفحصون مشاكل السمنة لدى “ألف” تلميذ بالرس

طلاب جامعة القصيم يفحصون مشاكل السمنة لدى “ألف” تلميذ بالرس
المناطق - بريدة

نظمت جامعة القصيم ممثلة في وحدة خدمة المجتمع، وقسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الصحية التطبيقية بمحافظة الرس حملة صحية ميدانية تحت شعار “صحة الطالب في غذائه” بهدف التوعية بخطورة  مرض السمنة  وأسبابه، و أضراره و طرق الوقاية منه، بإشراف نخبة من أساتذة وأطباء القسم بمشاركة طلاب الكلية.

وفحص المشاركون في الحملة أكثر من “ألف” تلميذ بخمس مدارس ابتدائية للبنين بالمحافظة، وتم تسليم مديري المدارس قائمة مفصلة بأسماء الطلاب الذين يعانون من مشاكل في السمنة لإعلام ذويهم لمتابعة حالتهم في مرحلة مبكرة، كما تم تقديم عروض مرئية صحية، وشخصيات كرتونية، وفعاليات توعوية تتناسب مع المرحلة العمرية للتلاميذ، بالإضافة إلى معرض مصاحب للتعريف بأنواع الغذاء الصحي، والأنواع الأخرى الضارة وفي نهاية الحملة تم تقديم وجبات صحية للأطفال، ومطويات تعريفية عن مرض السمنة.

و تأتي هذه الحملة في إطار الجهود التي تقوم بها الجامعة  بمختلف كلياتها لخدمة أبناء المنطقة، حيث اعتاد قسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس على تسيير مثل هذه الحملات.

من جهته أكد الدكتور عبد الله بن صالح الرثيع عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس، أن الكلية من خلال أقسامها الصحية سيرت العديد من الحملات الصحية، وأن هذه الحملة تنظم للعام الثاني على التوالي، بواسطة وحدة خدمة المجتمع بالكلية وقسم التغذية الإكلينيكية، بمشاركة عمادة خدمة المجتمع ، كما تمت بالتنسيق مع إدارة التعليم بالمحافظة ، مؤكداً أن هذه المشاركات تهدف للوصول لشرائح المجتمع المختلفة، وتقديم برامج مجتمعية مفيدة، لطلاب المرحلة الابتدائية الذين هم أحوج ما يكونون لمثل هذه البرامج.

وأوضح الدكتور عبد القادر المطيري رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بالكلية أن الدراسات العلمية أثبتت ارتفاع معدل السمنة في المملكة، مما يتطلب تنظيم حملات صحية وإعلامية بشكل موسع لمكافحة هذا المرض والتقليل من مضاعفاته في حالة الكشف المبكر عنه ومن هذا المنطلق فقد استهدفت الحملة طلاب المرحلة الابتدائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة