31% من برامج تعليم عسير لتعزيز ثقافة الأمن الفكري وأسبوع نشط يدعم الانضباط بتعليم عسير | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

“طلق ناري” يصيب دبلوماسية أمريكية في البرازيل مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تعكر الحالة النفسية وتزيد القلق الجيش المصري يقتل عشرات الإرهابيين بحملة أمنية وسط سيناء تكريم البروفيسور العمري بجائزة ودرع استحقاق أفضل رئيس تحرير مجلة علمية من بين 2900 مجلة برعاية المشرف العام.. القطاع الصحي بالنماص يكرم منسوبيه مستشفى اليمامة يحتفل باليوم العالمي للسكري بدء فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي ببروكسل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين بشدة التفجير الإرهابي المجرم في مسجد بشمال سيناء انقلاب حوثي على الشراكة مع “المخلوع” .. خلافات جديدة تتفجر الخدمة المدنية تعلن فتح التقديم لـ 232 وظيفة هندسية في كافة المناطق مخطط إرهابي قطري يستهدف السعودية والإمارات.. رصدت 75 مليون ريال بالتنسيق مع سعد الفقيه لتنفيذ العمليات الجبير: أهنئ السوريين بتشكيل وفد تفاوضي موحد للمعارضة.. إنجاز كبير لاجتماع الرياض

31% من برامج تعليم عسير لتعزيز ثقافة الأمن الفكري وأسبوع نشط يدعم الانضباط بتعليم عسير

31% من برامج تعليم عسير لتعزيز ثقافة الأمن الفكري وأسبوع نشط يدعم الانضباط بتعليم عسير
المناطق_عسير

كشف التقرير الشهري لوحدة التوعية الفكرية بتعليم عسير استحواذ ٢٢٪ من برامج «حصانة» بالميدان التربوي للحوار الفكري والمواطنة الرقمية و31% لبث ثقافة الأمن وكشف الشبهات.

وأوضح المدير العام للتعليم في عسير جلوي بن محمد آل كركمان، أن الخطة التشغيلية لوحدة التوعية الفكرية «حصانة» تستهدف 230 ألف طالب وطالبة من خلال ١٣٠٠ لجنة للتوعية الفكرية بالمدارس، وتحظى بدعم ومؤازرة أمير منطقة عسير، وبمتابعة مستمرة من وزير التعليم، مؤكدا أن البرنامج يستمد أهميته من دوره المهم في حماية النشء من الأفكار الضالة، والسلوك المنحرف، والعمل على تعزيز التسامح واللحمة والانتماء الوطني. والتأكيد على بث ثقافة المواطنة الرقمية في الوسط التربوي والأسري لتوجيه النشء حيال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة وحمايتهم من مخاطرها وتعزيز التعامل الذكي الإيجابي ونبذ السلوك المنحرف لإعداد مواطن رقمي يعتز بقيمه الإسلامية والوطنية.

من جهة أخرى تمكنت مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمنطقة عسير، من تحويل الأسبوع الجاري إلى أسبوع نشط ، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج النوعية والأنشطة الطلابية ، التي جعلت من اليوم الدراسي أكثر فاعلية وحيوية .

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان ، أن جميع المدارس تعمل لتحقيق نسبة عالية من الانضباط المدرسي ، وتمكين الطلاب والطالبات  من الاستفادة من حضورهم للمدارس خلال هذا الأسبوع ، والاستفادة من اليوم الدراسي الكامل بالشكل المطلوب ، مثمنا لقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات جهودهم في تحقيق نسبة عالية من الانضباط ، ومقدرا لأولياء الأمور استشعارهم لأهمية انضباط أبنائهم وبناتهم .

وكانت عدد من المدارس نفذت مبادرات للاستفادة من أسبوع الانضباط المدرسي ، حيث فعلت مدارس الأندلس الأهلية برنامجا منوعا بعنوان ” الأسبوع النشط” ، والذي تضمن العناية بالمسار العلمي والمناهج الدراسية ، ومسابقة بعنوان ” النجم الأندلسي ” ، و يوما مفتوحا تضمن برامج ترفيهية منوعة ، إضافة إلى مسابقة ثقافية ، ودوري رياضي ، وخيمة ثقافية وأدبية ، وخصصت المدارس مجموعة من الهدايا القيمة  للفصول والطلاب المتميزين في أسبوع الانضباط .

واعتمدت ابتدائية الذكر النموذجية خطة لتنشيط الأسبوع الحالي ،من خلال تكريم الفصل المثالي بشكل يومي ، إضافة إلى إقامة مجموعة من المنافسات الثقافية والرياضية ، وإقامة دورات متخصصة في الخط العربي.

وفي شأن متصل عمدت ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن الكريم للبنات بأحد رفيدة إلى إقامة مجموعة من البرامج خلال الأسبوع الحالي ، تضمنت تكريم بنات المرابطين والشهداء من خلال برنامج ” عيونكم على حدودنا وعيوننا على أبنائكم “.

إلى ذلك تواصل  إدارة الإشراف التربوي جولاتها على المدارس ،  بهدف دعم وتعزيز وتحفيز الميدان التربوي خلال الأسبوع الجاري ، وتقديم العون لقادة وقائدات المدارس ، وتذليل كافة العقبات في سبيل تنشيط الأسبوع الحالي ،وتحفيز الطلاب على الحضور

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة