800 طالب يتعرفون على قدراتهم الشخصية في “مسار حياتي” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 24 جمادى الآخر 1438 هجريا, الموافق 23 مارس 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

800 طالب يتعرفون على قدراتهم الشخصية في “مسار حياتي”

800 طالب يتعرفون على قدراتهم الشخصية في “مسار حياتي”
الدمام - المناطق

أتاح مكتب تعليم الظهران الفرصة ل 800 طالب من المرحلة الثانوية للتدريب على مهارات اكتشاف مكامن القوة والضعف في شخصياتهم، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات “مشروع مسار حياتي.. وميولي وقدراتي” الذي ينظمه المكتب و يرعاه مؤسسة الملك خالد الخيرية.

وأوضح سعيد القحطاني مدير مكتب التعليم بالظهران أثناء تدشين المشروع بأنه يستهدف طلاب المرحلة الثانوية كونهم في هذه المرحلة بحاجة إلى معرفة إمكاناتهم الشخصية والذهنية وتحديد ميولهم التعليمية، وهذا الأمر يمنحهم القدرة على اختيار التخصصات العلمية المناسبة لهم، والتي تتماشى مع هذه الميول”.

وتابع: “طلاب الثانوية العامة، مقبلون على الدراسة الجامعية، وبالتالي عليهم أن يختاروا الكليات التي تناسب ميولهم وقدراتهم العلمية وتطلعاتهم المستقبلية، كما عليهم أيضا أن يختاروا المهن المناسبة لهم عندما يلتحقون بسوق العمل، وهذا يتطلب منهم أن يكونوا على علم تام بقدراتهم الشخصية والذهنية والعلمية، وما يتمتعون به من نقاط قوة ونقاط ضعف، حتى يختاروا التخصصات والمهن التي تناسيهم”، مشيرا إلى أن “الطالب عندما يختار التخصص الذي يناسب قدراته، يستطيع تحقيق التفوق فيه، أو على الأقل عدم التعثر”. مبيناً أن “مشروع مسار حياتي.. وميولي وقدراتي” شرح للطلاب المشاركين كيفية معرفة قدراتهم الشخصية بأسلوب علمي مبسط”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة