نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 24 جمادى الآخر 1438 هجريا, الموافق 23 مارس 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

لجنة تقنية المعلومات والاتصالات تؤكد الحاجة لمزيد من الكفاءات الوطنية المؤهلة “الأرصاد” تكشف حقيقة تفتيت السحب بمناطق المملكة للتغلب على سوء الجو نادي الحي بمدرسة مشار بحائل ينظم مسابقة ألعاب القوى لأندية مدارس الحي انتهاكات ميليشيا الحوثي للتعليم في اليمن والحكومة تتصدى لمحاولة تغيير المناهج القبض على شابين سرقا سيارة في الباحة زراعة الرباط الصليبي الأمامي لركبة مريض بالمنظار في مستشفى الملك خالد بتبوك أقيم بالأحساء .. الحوار الوطني يدرب عددا من المعلمين “الإسكان” تُصدر فواتير رسوم الأراضي الأسبوع المقبل… والبداية من الرياض تفاعلاً مع حملة “نعم يؤثر” التي أطلقها “الفيصل”.. تعليم جدة ينفذ عدداً من البرامج التوعوية المتنوعة لجنة تحكيم مشروع المؤتمر العلمي (ببحوثنا نرتقي) تعقد ورشة عمل للمشاركات الاتحاد البرلماني العربي يؤكد أن عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل منسجمة مع المواثيق الإقليمية ‏والدولية أمانة الشرقية تُطفئ ١٠ ألاف فانوس في ساعة الأرض

نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد

نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد
المناطق_متابعات

قال خبير الحروق الجلدية الألماني فرانك زاندر إنه إذا تعرض الجلد لحروق أو لسعة حرق قم على وجه السرعة بخلع أي ملابس تغطي المنطقة المصابة.
ويوضح زاندر المتخصص في عالج الحروق الشديدة في أحد مستشفيات برلين أن “الملابس تحافظ على السخونة”، وإذا تركت الملابس على منطقة الحرق فسوف تؤثر السخونة على جلدك لفترة أطول وسوف تزيد الإصابة سوءا. يمكن تخفيف ألم الحروق الصغيرة مثل تلك التي قد تصاب بها على أصابعك خلال الطهي بمياه الصنبور الباردة ولكن لا تفعل ذلك في حالة الحروق الشديدة. ويحذر زاندر: ” وإلا ستعاني من قضمة الصقيع إلى جانب الحرق”. ويقول زاندر إن المراهم ليست ضرورية ولكن المواد الهلامية (الجل) التي تستخدم كمطهر تعد فكرة جيدة خاصة عند التعامل مع جرح مفتوح يمكن أن يصاب بعدوى بسهولة. ولنفس السبب يجب وضع ضمادة دائما على الحرق بعد العلاج. ويجب عدم تبريد الحروق الأكثر شدة بفاعلية لمنع إصابة المريض بانخفاض درجة حرارة الجسم . وكقاعدة عامة إذا أصيب أكثر من خمسة بالمئة من كامل جلدك بحروق فأن التبريد ينطوي على خطورة.

ويشكل سطح أحد اليدين، على سبيل المثال، نحو واحد بالمئة من كامل جسدك. وفي حين أنه يمكن الاعتناء بالحروق الصغيرة في المنزل، يوصي زاندر باستشارة الطبيب أو الذهاب إلى الطوارئ في حال إصابة نصف راحة يديك تقريبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة