نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب المبعوث الأممي يبحث فى سوريا تحضيرات مؤتمر جنيف “الزم العلم” يحقق كأس مطار الأمير نايف الدولي في سباق فروسية القصيم عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل تقديم خدماتها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري تنسيقي الجوف يزور القطاع غير الربحي في عسير مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم فعاليات ترفيهية للأطفال السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالتزامن مع يوم الطفل العالمي نائب رئيس مجلس الشورى : موقف المملكة من الإرهاب والتطرف ثابت وحازم ومستمد من الشريعة الإسلامية ارتفاع شهداء تفجير مسجد الروضة بسيناء إلي 305 بينهم 27 طفل الأمير أحمد بن فهد يؤكد أهمية تنسيق الجهود التطوعية لمواجهة الكوارث والأزمات الإبل .. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية الشحيحة 49 ألف محتوى إثرائي و3774 حلقة نقاش تنقل طلاب وطالبات الشرقية إلى منصة التحول الرقمي أمير المنطقة الشرقية يلتقي شباب وشابات الاعمال في جلسة حوارية مداهمات المساء توقع ١٤ رجل و٢٣ امرأة و١٢ طفل مخالف من جنسيات أفريقية بالأحساء

نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد

نصائح مهمة للتعامل مع حروق الجلد
المناطق_متابعات

قال خبير الحروق الجلدية الألماني فرانك زاندر إنه إذا تعرض الجلد لحروق أو لسعة حرق قم على وجه السرعة بخلع أي ملابس تغطي المنطقة المصابة.
ويوضح زاندر المتخصص في عالج الحروق الشديدة في أحد مستشفيات برلين أن “الملابس تحافظ على السخونة”، وإذا تركت الملابس على منطقة الحرق فسوف تؤثر السخونة على جلدك لفترة أطول وسوف تزيد الإصابة سوءا. يمكن تخفيف ألم الحروق الصغيرة مثل تلك التي قد تصاب بها على أصابعك خلال الطهي بمياه الصنبور الباردة ولكن لا تفعل ذلك في حالة الحروق الشديدة. ويحذر زاندر: ” وإلا ستعاني من قضمة الصقيع إلى جانب الحرق”. ويقول زاندر إن المراهم ليست ضرورية ولكن المواد الهلامية (الجل) التي تستخدم كمطهر تعد فكرة جيدة خاصة عند التعامل مع جرح مفتوح يمكن أن يصاب بعدوى بسهولة. ولنفس السبب يجب وضع ضمادة دائما على الحرق بعد العلاج. ويجب عدم تبريد الحروق الأكثر شدة بفاعلية لمنع إصابة المريض بانخفاض درجة حرارة الجسم . وكقاعدة عامة إذا أصيب أكثر من خمسة بالمئة من كامل جلدك بحروق فأن التبريد ينطوي على خطورة.

ويشكل سطح أحد اليدين، على سبيل المثال، نحو واحد بالمئة من كامل جسدك. وفي حين أنه يمكن الاعتناء بالحروق الصغيرة في المنزل، يوصي زاندر باستشارة الطبيب أو الذهاب إلى الطوارئ في حال إصابة نصف راحة يديك تقريبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة