النفط يرتفع في التعاملات الاسيوية رغم استمرار شكوك تقيد الانتاج | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 1 رجب 1438 هجريا, الموافق 29 مارس 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

موظفي الصحة المدرسية المنقولين للصحة بلارواتب واستحقاقات البنوك تطاردهم هيئة الاتصالات توقع عقد أول مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة في المناطق النائية ولي العهد يوجه بمنح الشهراني” نوط الأمن وترقيته الى عريف لجنة التنمية السياحية بـ”جبة” تقيم مخيماً لإستقبال ضيوف رالي حائل نيسان 2017م البريد السعودي.. يعرض خدماته الإلكترونية والبريدية برالي حائل نيسان 2017م خادم الحرمين الشريفين يلتقي برئيس مصر على هامش اجتماع القمة العربية 28 في لقائهم نائب مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة: مقاولو غرفة القصيم يطالبون بتفعيل التفتيش ومكافحة التستر وفتح التأشيرات التعويضية الامير عبدالله بن خالد : رالي حائل اكبر سوق للمهن الموسميه الداخلية: مقتل مطلوبين والقبض على 4 آخرين في العوامية 120 شركة وطنية واقليمية وعالمية تضخ استثماراتها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي:  تخصيص 5165 مقعدا لبرنامج القسائم التعليمية خدمة للتربية الخاصة ورياض الأطفال “الصحة”: عملية ناجحة للحفاظ على رحم سيدة من الإستئصال

النفط يرتفع في التعاملات الاسيوية رغم استمرار شكوك تقيد الانتاج

النفط يرتفع في التعاملات الاسيوية رغم استمرار شكوك تقيد الانتاج
المناطق _ متابعات

اتجهت أسعار النفط للارتفاع في التعاملات الآسيوية يوم الاربعاء رغم استمرار صعود الدولار وتزايد الشكوك بشأن التزام منتجي أوبك باتفاق المنظمة الخاص بخفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش ارتفعت عقود خام برنت القياسي 0.22% مايعادل 12سنتا إلى 53.76 دولار للبرميل.

وصعدت عقود الخام الأمريكي0.30% مايعادل 15سنتا إلى 50.97 دولار للبرميل.

وقال زامل العتيبي المحلل بأسواق السلع : إن الشكوك حيال التزام أضعاء من أوبك بالاتفاق الأخير وأبرزها العراق التي أعلنت في وقت متأخر عن عزمها زيادة الصادرات من ميناء البصرة الرئيسي في فبراير المقبل.

وبين العتيبي: أن تراجع أسعار الخام الذي يشهده حاليا قد يدفع مستثمرين إلى تصفية مراكز دائنة لهم قاموا بتكونيها الشهر الماضي من خلال شراء كميات كبيرة من العقود الآجلة في ظل الارتفاع الكبير الذي شهدته في تلك الفترة.

وأشار العتيبي إلى أن بيانات  معهد البترول الأمريكي لم تساهم في زيادة خسائرالسوق التي مني بها بالأمس وذلك بعد ارتفاع المخزونات الأسبوعية.

وبحسب بيانات حديثة للمعهد فإن مخزونات الخام  زادت  بنحو 1.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم السادس من يناير الجاري بالغا 484.3 مليون مخالفا للتوقعات بارتفاعها 1.2 مليون برميل.

وقال بدر الدرزي المحلل الفني بأسواق السلع لـ”مباشر” إن النفط مازال في اتجاه صاعد في ظل عدم تخليه عن مستوى 51 دولار، مؤكدا على أن اختراقه للمستوى المذكور سيغير النظرة الفنية للخام الى سلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة