أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 24 جمادى الآخر 1438 هجريا, الموافق 23 مارس 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية أمير الشرقية إطلاق فعاليات “ملتقى دارين الثقافي الثاني” الأحد المقبل لجنة تقنية المعلومات والاتصالات تؤكد الحاجة لمزيد من الكفاءات الوطنية المؤهلة “الأرصاد” تكشف حقيقة تفتيت السحب بمناطق المملكة للتغلب على سوء الجو نادي الحي بمدرسة مشار بحائل ينظم مسابقة ألعاب القوى لأندية مدارس الحي انتهاكات ميليشيا الحوثي للتعليم في اليمن والحكومة تتصدى لمحاولة تغيير المناهج القبض على شابين سرقا سيارة في الباحة زراعة الرباط الصليبي الأمامي لركبة مريض بالمنظار في مستشفى الملك خالد بتبوك أقيم بالأحساء .. الحوار الوطني يدرب عددا من المعلمين “الإسكان” تُصدر فواتير رسوم الأراضي الأسبوع المقبل… والبداية من الرياض تفاعلاً مع حملة “نعم يؤثر” التي أطلقها “الفيصل”.. تعليم جدة ينفذ عدداً من البرامج التوعوية المتنوعة لجنة تحكيم مشروع المؤتمر العلمي (ببحوثنا نرتقي) تعقد ورشة عمل للمشاركات الاتحاد البرلماني العربي يؤكد أن عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل منسجمة مع المواثيق الإقليمية ‏والدولية

أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم

أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم
المناطق / بريدة

اعتمد أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد أكثر من (100) مخطط سكني بمدينة بريدة تجاوزت مساحاتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتضم أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة وذلك خلال الشهرين الماضيين.

وكشف المهندس تركي الحربي مدير مركز تخطيط بريدة بأمانة منطقة القصيم بأن الأمانة قطعت خطوات متقدمة في اعتماد المخططات السكنية والخدمية بعد اعتماد عدد من الإجراءات لتسريع إجراءات التخطيط ، وكانت أمانة منطقة القصيم قد دشنت في شهر شوال من عام 1435هـ أول مركز على مستوى المملكة يعنى بإجراءات واعتماد المخططات التنظيمية للأراضي السكنية ، وتهدف الأمانة من خلاله لاختصار وقت وجهد المواطنين في هذا الجانب وللإسهام بتسريع إجراءات تخطيط أراضيهم السكنية.

وأوضح م.الحربي بأنه خلال (60) يوم الماضية تم اعتماد جملة من المخططات السكنية بمدينة بريدة تجاوزت مساحتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتوفر أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية مشيراً إلى أن ما تم إنجازه سيكون إضافة مؤثرة لتوفير أراضي سكنية مناسبة للجميع و توسيع دائرة الخيارات من الأراضي النظامية بمدينة بريدة.

ولفت م.الحربي إلى أن الأمانة شريك استراتيجي للمطورين الذين يعملون في إطار الأنظمة المتبعة وكان نتاج عملهم الإسهام في عملية التنمية العمرانية وتوفير الخيارات السكنية أمام المواطنين. مشيراً إلى أن الأمانة تبعث برسالة للعقاريين والمواطنين الباحثين عن الفرص العقارية على حد سواء مفادها ضرورة المشاركة الفاعلة في التنمية المعتمدة تخطيطياً بهدف المحافظة على النمو العمراني النظامي وتوفير خيارات مناسبة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة