أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 2 شعبان 1438 هجريا, الموافق 28 أبريل 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هل تتذكر عرض كوريا الشمالية “المرعب”؟.. جميع الأسلحة كانت مزيفة! التحقيق في اعتداء مالكة مدرسة بجدة على 6 طالبات “الإنذار المبكر” يُنبِّه: عوالق ترابية تحجب الرؤية على حائل شاهد بالفيديو :طفل إندونيسي أدمن التدخين وعمره عامين..و ماذا حدث له بعد 7 سنوات وفد اقتصادي ألماني بقيادة أنجيلا ميركل في الرياض الأحد المقبل ختام برنامج التهيئة لمعلمي مادة المهارات المهنية بتعليم الطائف رويترز: المملكة تحقق تقدما أفضل من المتوقع في خفض التكاليف وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يدشّن فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية الثاني عشر نبراس يختتم برنامج الطفولة والقيم في عرعر أمير القصيم يدعو الموسرين وأصحاب الأوقاف بدعم جمعية الإسكان الأهلية برنامج مكافحة التدخين بصحة نجران ينفذ عدة مشاركات بمدارس المنطقة بالمحافظات الشمالية منسوبو وظائف مكافحة الملاريا الموسمية يناشدون خادم الحرمين .. والصحة ترد بقرار لجنة الوضع الوبائي بإيقاف الوظائف!

أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم

أمانة القصيم تعتمد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة خلال 60 يوم
المناطق / بريدة

اعتمد أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد أكثر من (100) مخطط سكني بمدينة بريدة تجاوزت مساحاتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتضم أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة وذلك خلال الشهرين الماضيين.

وكشف المهندس تركي الحربي مدير مركز تخطيط بريدة بأمانة منطقة القصيم بأن الأمانة قطعت خطوات متقدمة في اعتماد المخططات السكنية والخدمية بعد اعتماد عدد من الإجراءات لتسريع إجراءات التخطيط ، وكانت أمانة منطقة القصيم قد دشنت في شهر شوال من عام 1435هـ أول مركز على مستوى المملكة يعنى بإجراءات واعتماد المخططات التنظيمية للأراضي السكنية ، وتهدف الأمانة من خلاله لاختصار وقت وجهد المواطنين في هذا الجانب وللإسهام بتسريع إجراءات تخطيط أراضيهم السكنية.

وأوضح م.الحربي بأنه خلال (60) يوم الماضية تم اعتماد جملة من المخططات السكنية بمدينة بريدة تجاوزت مساحتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتوفر أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية مشيراً إلى أن ما تم إنجازه سيكون إضافة مؤثرة لتوفير أراضي سكنية مناسبة للجميع و توسيع دائرة الخيارات من الأراضي النظامية بمدينة بريدة.

ولفت م.الحربي إلى أن الأمانة شريك استراتيجي للمطورين الذين يعملون في إطار الأنظمة المتبعة وكان نتاج عملهم الإسهام في عملية التنمية العمرانية وتوفير الخيارات السكنية أمام المواطنين. مشيراً إلى أن الأمانة تبعث برسالة للعقاريين والمواطنين الباحثين عن الفرص العقارية على حد سواء مفادها ضرورة المشاركة الفاعلة في التنمية المعتمدة تخطيطياً بهدف المحافظة على النمو العمراني النظامي وتوفير خيارات مناسبة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة