مجمع اللغة العربية الأردني يفوز بجائزة الملك فيصل | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مواطن يوثق عملية غش مخاطبا الجهات المعنية التدخل القيادة تهنئ رئيس جمهورية سورينام بذكرى يوم الاستقلال لبلاده البحرية الأمريكية توقف البحث عن ثلاثة من أفرادها فقدوا في تحطم طائرة ببحر الفلبيين القيادة تهنئ رئيس مجلس الرئاسة للبوسنة والهرسك بذكرى اليوم الوطني لبلاده الدفاع المدني يخلي 13 ممرضة نتيجة حريق في سكن مستشفى الأسياح الدكتور عبدالله الربيعة خلال لقائه رئيس مركز أوسلو : إجمالي المساعدات التي قدمتها المملكة إلى اليمن من شهر أبريل 2015 إلى أكتوبر 2017م بلغت 8.27 مليار دولار تعليمات و شروط غريبة على “السعوديين” في حالة السفر إلى إندونيسيا محافظ الزلفي يُكرم الكشافة المشاركين في خدمة الحجاج المطلق : يجوز استعمال الصابون الناتج عن شحم الخنزير أو الميتة وفاة مؤلف النشيد الوطني الشاعر الغنائي إبراهيم خفاجي المنيع :وصف الجمعة بالسوداء أو البيضاء لا يعتبر نوعا من باب سب الدهر المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية : انفجار الغواصة المفقودة في قاع المحيط قبل غرقها

مجمع اللغة العربية الأردني يفوز بجائزة الملك فيصل

مجمع اللغة العربية الأردني يفوز بجائزة الملك فيصل
المناطق_الرياض

فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2017 لفرع اللغة العربية والأدب، فيما قُدمت الجائزة في فرع خدمة الإسلام للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وأطلقت مؤسسة الملك فيصل الخيرية “جائزة الملك فيصل العالمية” التي مُنحت للمرة الأولى في 1979 لمكافأة الأفراد والمؤسسات على إنجازاتهم الفريدة في خمسة فروع مختلفة هي “خدمة الإسلام” و”الدراسات الإسلامية” و”اللغة العربية والأدب” و”الطب” و”العلوم”.

وفاز بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية هذا العام اللبناني رضوان السيد الأستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية. وذهبت الجائزة في فرع الطب للياباني تادامتسو كيشيموتو أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا.

وتقاسم السويسري دانيال لوس أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة بازل والهولندي لورينس مولينكامب أستاذ الفيزياء التجريبية في معهدالفيزياء بجامعة فورتسبورج بألمانيا الجائزة في فرع العلوم. وفقا لرويترز.

ويحصل الفائز في كل فرع على ميدالية ذهبية يحمل وجهها الأول صورة الملك فيصل وفرع الجائزة باللغة العربية، فيما يحمل الوجه الثاني شعار الجائزة وفرعها باللغة الإنجليزية، إضافة إلى مبلغ 750 ألف ريال سعودي (حوالي 200 ألف دولار) وشهادة تقدير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة