إمبراطور اليابان يتخلى عن عرشه بعد عامين | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 24 ربيع الآخر 1438 هجريا, الموافق 22 يناير 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

وفد المعارضة السورية في أستانة: نسعى لوقف جرائم النظام ولن نقدم تنازلات البيت الأبيض : مناقشة نقل السفارة الأميركية للقدس في مراحلها “الأولى” بعد إزالة “السرية” .. الاستخبارات الأميركية تنظر للإخوان بنظرة مختلفة تنفيذًا لتوجيهات ولي العهد.. أمير نجران يطلق مسابقة “الأمير نايف” لحفظ القرآن الكريم مشددًا على تطبيق أخلاقيات العمل لخدمة الأهالي.. أمير نجران لأعضاء المجلس: خدمة الوطن فرض عين مهما اختلفت مواقعكم.. ونجران في سويداء القلب “أكاديمية شرطية” لتخريج نساء برتبة “ضابط” مجلس الدفاع الوطني المصري يمدد مشاركة القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية بمنطقة الخليج والبحر الأحمر وباب المندب فيديو متداول لأبناء يودعون أمّهم بدار الرعاية.. والأم تدعو بحرقة: “حسبي الله ونعم الوكيل” داعية يُجيز الغش في امتحانات “الإنجليزية” مواطن سعودي وعبر صحيفة محلية يهنئ ترامب المالية : لا يوجد لدى المملكة توجه لتطبيق رسوم حكومية على التحويلات المالية للخارج إيقاف وتغريم مدير الاحتراف بنادي الشباب .. وإبطال انتقال محمد العويس من الشباب للأهلي
عاجل | تعميم #عاجل من وزير العدل لكافة المحاكم بتفعيل خدمة النفاذ الآمن للانظمة

إمبراطور اليابان يتخلى عن عرشه بعد عامين

إمبراطور اليابان يتخلى عن عرشه بعد عامين
المناطق_وكالات

أفادت وسائل إعلام بأن الحكومة اليابانية تدرس مشروع قانون يسمح لولي عهد الإمبراطور ونجله الأكبر الأمير ناروهيتو 56 عاما تولي العرش بعد أن قرر الإمبراطور أكيهيتو التخلي عن العرش في رأس السنة الميلادية عام 2019 هذا في الوقت الذي تتحضر الحكومة لتغييرات قانونية في أول قرن من أصل قرنين في البلاد.
وكان الإمبراطور الذي بلغ الثالثة والثمانين من العمر الشهر الماضي قد ألمح في شهر أغسطس بأنه ينوي التقاعد بعد إعرابه عن قلقه من أن سني عمره يمكن أن تقف عائقا أمام مقدرته على تولي واجباته الرسمية.

وفي خطاب نادر نقلته شاشات التلفزة، قال بأنه يريد خلافة إمبراطورية منظمة، ما جعل كثيرين يؤولون هذه العبارة المتحفظة بأنها تعني رغبة في التنازل عن العرش.

ومن المعروف أنه ليس من الممكن التنازل عن العرش في ظل القانون الياباني الحالي. لكن هيئة من الخبراء أفادت الشهر الماضي بأنها ستدعم تشريعا خاصا تسمح فيه للإمبراطور بالتنازل من دون قيد أو شرط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>