الشاعر مساعد الرشيدي في ذمة الله | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مصر.. القبض على شبكة تخابر إخوانية بتوجيهات تركية ودعم قطري بسبب التحرش.. طرد “تشارلي روز” أشهر محاور أمريكي نهائيا من محطتين خسائر كبيرة للميليشيات الحوثية في نهم وتعز .. وسقوط العشرات عزت: بديل “باوزا” خلال أيام.. ولا عودة لـ “مارفيك”.. ودياز خارج تعاقداتنا شاهد .. جسم غامض “يسابق” طائرة تحط في هيثرو !! الفلبيني منقذ المسن من الأمطار يحكي تفاصيل القصة.. ويؤكد: “أنا ما في خوف من موت” وزير لبناني: حملة الافتراءات ضد السعودية لحرف الأنظار عن مجازر إيران في سوريا واليمن والعراق مأساة جديدة تتسبب في وفاة طفل.. وإيكيا تسحب قطع أثاث من الأسواق دراسة غربية: صلاة المسلمين إذا تمّ تأديتها 5 مرات يوميا بانتظام تخفف آلام الظهر الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن قائمة الإرهاب الثالثة وكيل امارة الباحة يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لفعاليات المهرجان الشتوي للقطاع التهامي الأمم المتحدة: السوريون في الغوطة يأكلون القمامة بسبب الحصار

الشاعر مساعد الرشيدي في ذمة الله

الشاعر مساعد الرشيدي في ذمة الله
المناطق- الرياض

انتقل الى رحمة الله فجر اليوم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبيه بالحرس الوطني العميد الشاعر / مساعد بن ربيّع الرشيدي بعد معاناة مع المرض.

كما ستكون الصلاة علية عصر اليوم الخميس بمسجد الراجحي بالرياض .

وصحيفة “المناطق” آلمها الخبر ، تتتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومحبيه ، داعين الله تعالى له بالرحمة والمغفرة ولذويه الاحتساب وحسن العزاء.

يذكر أن “الرشيدي” من مواليد “خيبر” وقضى اول فترات طفولته في الكويت ودرس في خميس مشيط حين كان والده يعمل في الجيش وتخرج من احدى ثانويات خميس مشيط، وفي فترة المراهقه لاحظ والده ميول مساعد للشعر فنصحه بعدم قراءة الشعر، الا ان الفطره الشعريه لديه كانت قويه، له كثير من القصائد القديمه التي لم ترى الشمس، انتهى من المرحله الثانويه والتحق بكلية الملك خالد العسكرية وتخرج وعمل في مدينة الرياض .

وفي لقاء صحفي سأل الامير بدر بن عبد المحسن عن افضل شاعر فذكر مساعد الرشيدي ومن هذا المنطلق بدأ نجم مساعد الرشيدي يظهر، ومساعد الرشيدي نشأ في عائله معروفه بميولها الشعريه. فأمه كانت شاعره وعمه ووالده ايضا، وقد  ابتعث مساعد لمدة سنه الى أمريكا وهناك تذكر الوطن والاهل فكتب قصيدته المشهوره :

حزين من الشتاء والا حزين من الضماء ياطير … دخيل الريشتين اللي تضفك حل عن عيني

ثم عاد الى الوطن ليكتب قصيدته (الكنه ):

عذب السجايا وعوده باول الكنه متى تزين السوالف واخذ علومه

وأسامحه عن خطاة الجرح والونه وأعاتبه لو يصد شوي وألومه

أقام مساعد الكثير من الامسيات سواء داخل الوطن او خارجه، ففي داخل المملكه كانت له امسيات في بريده وحائل المجمعه وابها وغيرها من المدن وخارج المملكه كثير احداها كانت  في الكويت.

كما تم استضافته في اكثر من البرنامج التليفزيونية، والعديد من اللقاءات الصحفيه، وله متابعون ومحبون من داخل المملكة وخارجها.

رحم الله الشاعر الكبير مساعد الرشيدي وأسكنع فسيح جناته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    العتيبي

    الله يرحمه ويغفرله واسكنه فسيح جنة::