مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستئصل ١٧ ورم من رحم أربعينية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 1 رجب 1438 هجريا, الموافق 29 مارس 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

موظفي الصحة المدرسية المنقولين للصحة بلارواتب واستحقاقات البنوك تطاردهم هيئة الاتصالات توقع عقد أول مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة في المناطق النائية ولي العهد يوجه بمنح الشهراني” نوط الأمن وترقيته الى عريف لجنة التنمية السياحية بـ”جبة” تقيم مخيماً لإستقبال ضيوف رالي حائل نيسان 2017م البريد السعودي.. يعرض خدماته الإلكترونية والبريدية برالي حائل نيسان 2017م خادم الحرمين الشريفين يلتقي برئيس مصر على هامش اجتماع القمة العربية 28 في لقائهم نائب مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة: مقاولو غرفة القصيم يطالبون بتفعيل التفتيش ومكافحة التستر وفتح التأشيرات التعويضية الامير عبدالله بن خالد : رالي حائل اكبر سوق للمهن الموسميه الداخلية: مقتل مطلوبين والقبض على 4 آخرين في العوامية 120 شركة وطنية واقليمية وعالمية تضخ استثماراتها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي:  تخصيص 5165 مقعدا لبرنامج القسائم التعليمية خدمة للتربية الخاصة ورياض الأطفال “الصحة”: عملية ناجحة للحفاظ على رحم سيدة من الإستئصال

مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستئصل ١٧ ورم من رحم أربعينية

مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستئصل ١٧ ورم من رحم أربعينية
المناطق_الجبيل الصناعية

نجح الفريق الطبي بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في استئصال ١٧ ورماً ليفياً من رحم سيدة سعودية تبلغ من العمر ٤٠ عاماً

وقال الدكتور عبدالرحمن بن وائل اليحيي رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل قائد الفريق الطبي للعملية أن السيدة راجعت العيادات الخارجية بالمستشفى بسبب عقم ثانوي، و لديها طفل يبلغ من العمر 12 عاماً وقد حملت به عن طريق الحقن المجهري أو ما يعرف بتقنية طفل الأنابيب. وبسبب وجود عائق لحدوث الحمل الطبيعي راجعت المستشفى من أجل محاولة الحمل مرة أخرى عن طريق هذه التقنية.

 

وأضاف ولكن بعد الكشف الطبي على السيدة أتضح وجود أورام ليفية في رحمها تتراوح أحجامها من 11سم إلى5×5سم مما دفعها إلى إستئصال هذه الأورام الليفية قبل محاولة الحمل مرة أخرى عن طريق

تقنية الأنابيب. يذكر أن فرصة الحمل  عن طريق الحقن المجهري تقل بمعدل 50% إذا كان لديها أورام ليفية بالرحم وعليها استئصال الاورام أولاً.

 

وأوضح الدكتور اليحيي أُنه تم استئصال هذه الأورام وذلك عبر ثلاثة فتحات فقط في جدار الرحم لتفادي النزيف في عملية جراحية ناجحة دون اللجوء إلى نقل دم أثناء وبعد العملية .

 

وأضاف اليحيي أن هذه العملية تكللت بالنجاح وخرجت المريضة من المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد.

يذكر أن مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يعتبر من الصروح الطبية المتقدمة على مستوى المملكة وتوجد به عيادات متخصصة، ويقدم أفضل وأرقى الخدمات الصحية بما يخدم المواطن والمقيم في مدينة الجبيل الصناعية. ويدعم الكفاءات الطبية المتميزة ويطورها، باستخدام كامل الموارد المتاحة وذلك لتقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية الطبية. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة