بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس الوطني : أمير تبوك يُتابع حالة اللاعب العطوي امير تبوك يلتقى مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة “السعودية للكهرباء” تشارك في “منتدى اكتفاء 2017م” بورقة عمل حول توطين صناعة الكهرباء بالمملكة أمانة دول مجلس التعاون خلال اجتماعات لندن: دول مجلس التعاون سباقة بشأن التسامح وحوار الأديان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية حملة أمنية مشتركة توقع ٦٩ مخالفاً للإقامة والعمل جنوب بريدة 14 منشأة عرضت 537 وظيفة في ملتقى التوظيف السياحي تحت شعار “تخصصي عطاء” معالي مدير جامعة “المؤسس” يرعى “عطاء للتطوع التخصصي”.. ويتوج الكليات الفائزة في مسابقة التطوع مركز الملك فيصل للبحوث يعقد ورشة عمل بعنوان “المشاعر الإنسانية وعلاقتها بالمقاصد الدينية” خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث .. اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص تقنية الباحة تنفذ فرضية وهمية ذاتية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق تفعيل مبادرة كلنا مسئول بتخصصي الطائف

بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS

بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS
المناطق - وكالات

أعلنت بلاك بيري إطلاق ميزة الرسائل المؤمّنة بتطبيق المحادثات عبر الأجهزة الذكية خاصتها، “بلاك بيري ماسنجر” BBM، الخاص بنظامي اندرويد وiOS، وذلك بعد أن كانت مقتصرة فقط على هواتفها.

وأوضحت بلاك بيري أن تلك الميزة، والتي تطلق عليها اسم BBM Protected، توفر تشفير عالى المستوى للرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق المحادثات خاصتها.

وأكدت الشركة أن تلك الميزة تحمي مستخدمي تطبيق BBM من خروقات البيانات التي قد تتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، حيث توفر حماية وفق معيار FIPS 140-2 الذي تضعه وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضافت بلاك بيري أن ميزة BBM Protected تقضي كذلك على عمليات القرصنة من نوع “رجل في المنتصف” MITM، والتي تتيح للمخترقين اعتراض الاتصالات دون علم أي من المتحاورين فيها.

ولا تحتاج الميزة المتوافرة، سواء عبر تطبيق BBM على هواتف آيفون أو اندرويد أو بلاك بيري، لاشتراك كلا المتحاورين فيها، حيث أشارت بلاك بيري إلى أن عقب توسيع دائرة المستفيدين بالميزة أصبح بالإمكان الاستفادة من الرسائل المؤمّنة بين شخص مشترك بالميزة وشخص أخر غير مشترك بها.

يذكر أن بلاك بيري توفر ميزة BBM Protected للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة بالخدمة دون مصاريف إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل عبر موقع الشركة، blackberry.com، أو تجربة الخدمة مجانا لمدة 30 يوما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة