مواطن يتهم بعض موظفي إمارة جازان والزراعة بطلب الرشوة واستغلال النفوذ

مواطن يتهم بعض موظفي إمارة جازان والزراعة بطلب الرشوة واستغلال النفوذ
http://almnatiq.net/?p=37451
جازان - المناطق :

تعليقاً على ما نشر في وسائل الاعلام والصحف الالكترونية مساء أمس حول دعوى أحد المواطنين ضد بعض موظفي إمارة منطقة جازان ووزارة الزراعة واتهامه لهم بطلب الرشوة واستغلال النفوذ حسب افادته مقابل تسهيل حصوله على ترخيص لنهل الرمال من أحد أودية محافظة الدرب .

أوضح المتحدث الرسمي للإمارة الأستاذ علي بن موسى زعله بأن هذه القضية سبق التحقيق في ملابساتها من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وجرى إحالتها للمحكمة الإدارية للنظر فيها بحكم الاختصاص .

وأبدى تحفظه عن الإدلاء بأي معلومات أو تفاصيل عن سير التحقيقات باعتبار أن كامل الأوراق بحوزة المحكمة الإدارية حالياً ولا مجال للاجتهاد في تحديد الإدانة من عدمها بانتظار ما يصدر من المحكمة المختصة وحينها سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية على ضوء ما يتقرر شرعاً .

وأضافت الإمارة في بيانها التوضيحي بأن صاحب الدعوى ليس رجل أعمال كما أشير في سياق الخبر الصحفي وإنما هو موظف سابق بإمارة المنطقة على بند الاخوياء وجرى فصله وطي قيده لأسباب تأديبية قبل ثلاث سنوات بعد إدانته بما نسب إليه في واقعة تزوير واستعمال محرر رسمي وفقاً للحكم النهائي الصادر من الدائرة الجزائية الخامسة عشر في المحكمة الإدارية بمنطقة عسير والمؤيد من الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف بالرياض .

أما بالنسبة لتعرض أحد ضباط المباحث الإدارية للتهديد والاعتداء من قبل أحد المسئولين بإمارة جازان فأشار البيان بأن هذه القضية قد انتهت بالوجه الشرعي بصك من المحكمة الجزائية مصدق من قبل محكمة الاستئناف بتاريخ 21/6/1435هــ والمتضمن عدم ثبوت دعوى المدعي بالحق الخاص ضد المسؤول المنوه عنه .

وأكد المتحدث الرسمي حرص واهتمام سمو أمير المنطقة بتعزيز معايير النزاهة ومكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تمشياً مع التوجيهات السامية الكريمة بهذا الشأن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة