أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة الثانية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم حائل يقيم ورشة عمل آلية تفعيل ساعة النشاط في المدارس بحث سبل الارتقاء بالبيئة التدريبية بين تقنية البنات بالمدينة ومدينة المعرفة الاقتصادية ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بمنطقة حائل خمسة ملايين ريال من حسابه الخاص إطلاق خدمة مختصة بالمطالبات المالية للموردين والمقاولين في جراحة نادرة عالمياً  إنهاء إصابة شاب بكسر قلعي بالرباط بـ”سعود الطبية” الجيش اليمني : متسللون انقلابيون يقفون وراء محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء فيصل بن مشعل: القصيم وجهة سياحية بتنوع منتجاتها الزراعية التخطيط وأعمال التأسيس للتشطيبات في ندوة فنون البناء بغرفة القصيم وزير العمل يؤكد خلال رعايته “الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل” على نشر التوعية المجتمعية بأضرار المخدرات ودعم الجهود لمكافحتها خطط استراتيجية للقضاء على فقر 40 ألف أسرة ببر الشرقية      وزير الشؤون الإسلامية يطلع على مشروع أول محطة طاقة شمسية بجامع الحكمة بالرياض صحة تبوك تنظم معرض توعوي حول المضادات الحيوية وغسيل الايدي وتطعيم الانفلونزا الموسمية 

أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة الثانية

أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة الثانية
المناطق - واس

شهد حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة الثانية بمنطقة الحدود الشمالية، الذي حضره أمير المنطقة مشعل بن عبدالله، تنفيذ الجنود الخريجين عددا من التمرينات التي تظهر مهاراتهم المتقدمة في الدفاع عن النفس والرماية التكتيكية.

كما نفذ الجنود عروضاً لمهارات التعايش، حيث أبرز جنود الطوارئ خلالها بعض قدراتهم على التعايش في كافة الظروف، ومن ذلك تناول ما هو متاح في الطبيعة من مصادر للغذاء، وإن كان غير اعتيادي؛ كالتهام الحيوانات الحية وأكلها نيئة؛ في حال كان ذلك ضروريا للبقاء على قيد الحياة.

وقدم الجنود كذلك عرضاً لمهارة النزول بالحبال، ونفذوا فرضيات التعامل مع المطلوبين داخل المناطق المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى مهارات القناصة وغيرها.

و نوه صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بالدور الفاعل لرجال الأمن وتفانيهم في آداء مهامهم الأمنية حيال الحفاظ على سلامة أمن الوطن والمواطن والمقيم بهذه البلاد الطيبة المباركة مشيداً بالجهود الموفقه التي يبذلها رجال الأمن بالمنطقة بكافة قطاعاتهم الأمنية .
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إننا نفتخر ونفاخر برجال أمننا على مختلف قطاعاتهم فيما يبذلونه من جهود مباركة حيال استتباب الأمن في ظل ما توفر لهم من إمكانات مادية وآليات وتقنية عالية ومراكز تدريب متطورة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-“.
جاء ذلك خلال رعاية سمو أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم لحفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة الثانية وعددهم 263 جنديا .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير شرطة المنطقة اللواء ضيف الله بن جزاع العتيبي، وقائد قوات الطوارئ الخاصة بالمنطقة المقدم عبدالله العتيبي، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، ثم عزف السلام الملكي .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاه قصيدة ترحيبيه بسموه ، ثم ألقى قائد قوات الطوارئ الخاصة بالمنطقة المقدم عبدالله العتيبي كلمة عبر فيها عن شكره لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على رعايته لحفل تخريج أبنائه وافتتاحه مقر القوة بالمنطقة، مؤكداً أن رجال الأمن هم المعنيين بالمحافظة على سلامة أمن الوطن ومواطنيه ، داعياً للخريجين بالتوفيق والنجاح في مهامهم القادمة إن شاء الله ، وأن يكونوا عند حسن ظن القيادة والمجتمع بهم .
بعد ذلك شاهد سموه والحضور أوبريتاً وطنياً بعنوان “رجال الطوارئ”، بعد ذلك استأذن قائد الطابور العسكري سموه ببدء العرض العسكري، تلاه عرضاً للآليات والمعدات الثقيلة، ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً لأعمال وإنجازات قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة تلا ذلك فرضية إستيقاف للمعدات الثقيلة ثم فرضية مكافحة الشغب .
عقب ذلك انتقل سموه لميدان المهمات الخاصة، حيث شاهد سموه عروضاً للقناصة ومهارات الدفاع عن النفس ومهارات الميدان والرماية التكتيكية وعروض مهارة التعايش وعروض مهارة النزول بالحبال ثم فرضية التعامل مع المطلوبين في الأماكن السكنية وقد أعجب سموه بما شاهده من عروض ومهارات إحترافية .
بعد ذلك إنتقل سموه إلى مقر المعرض المصاحب والمقام بهذه المناسبة، حيث قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، وتجول على أقسامه المختلفة، مستمعاً إلى إيجاز عن كل قسم، ثم تفضل سموه بتكريم الجهات المتعاونه مع قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة