قطرة عين للإبصار في الظلام | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة مكة المكرمة يستعرض آخر إنجازات ومبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس الوطني : أمير تبوك يُتابع حالة اللاعب العطوي امير تبوك يلتقى مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة “السعودية للكهرباء” تشارك في “منتدى اكتفاء 2017م” بورقة عمل حول توطين صناعة الكهرباء بالمملكة أمانة دول مجلس التعاون خلال اجتماعات لندن: دول مجلس التعاون سباقة بشأن التسامح وحوار الأديان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية حملة أمنية مشتركة توقع ٦٩ مخالفاً للإقامة والعمل جنوب بريدة 14 منشأة عرضت 537 وظيفة في ملتقى التوظيف السياحي تحت شعار “تخصصي عطاء” معالي مدير جامعة “المؤسس” يرعى “عطاء للتطوع التخصصي”.. ويتوج الكليات الفائزة في مسابقة التطوع مركز الملك فيصل للبحوث يعقد ورشة عمل بعنوان “المشاعر الإنسانية وعلاقتها بالمقاصد الدينية” خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث .. اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص تقنية الباحة تنفذ فرضية وهمية ذاتية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق

قطرة عين للإبصار في الظلام

قطرة عين للإبصار في الظلام
المناطق - وكالات

ابتكر مجموعة من العلماء بولاية كاليفورنيا الأميركية نوعية خاصة من قطرة العين يمكن أن تمنح الإنسان القدرة على الرؤية الليلة مؤقتا.

واعتمد العلماء في منظمة “Science for the Masses” في ابتكارهم على فكرة أن المركب الطبيعي “Chlorin e6″، واختصاره “Ce6″، الذي يمكن إنتاجه من الطحالب والنباتات، قد يعزز من قدرة الإنسان على الرؤية في الأماكن المعتمة.

وبحسب تقارير صحفية فإن المركب يمثل أساسا لبعض علاجات السرطان، ويستعمل كعلاج لمرض العشى الليلي.

وجرت تجربة 50 ميكرو لتر من “Ce6” على عين أحد الباحثين، وكان مفعوله فوريا، حيث تمكن من تمييز العديد من الأشكال في بيئة معتمة، وبمرور الوقت ازدادت المسافة لتصل إلى 50 مترا.

كما أجريت نفس التجربة على مجموعة اختبار لم تحصل على نفس المركب، ولم تتمكن من تمييز سوى ثلث ما ميزه الباحث، الذي بلغت نسبة نجاحه 100%.

ويستمر تأثير “Ce6” لبضعة ساعات، وتعود القدرة على الرؤية إلى طبيعتها بعد ذلك.

ونشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني ورقة بحثية تكشف فيها عن تفاصيل التجربة، مؤكدة أنها تحتاج للمزيد من الأبحاث مستقبلا لمعرفة مدى التحفيز الذي يمنحه المركب للعين، وآثاره على المدى الطويل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة