احدث الأخبار

القوات الخاصة لأمن الطرق تضبط 39 شاحنة محملة بالحطب المحلي لمخالفتها نظام المراعي والغابات
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 650 حقيبة شتوية للنازحين بمحافظة الجوف اليمنية
أبرز المواد
غداً .. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الثالثة بمشاركة نخبة من الصقارين السعوديين والدوليين
أبرز المواد
تغريم مؤسسة نشرت صورة لفرد دون الحصول على إذن باستخدامها 70 ألف ريال
أبرز المواد
الدفاع المدني: ابتعدوا عن أماكن تجمعات الأمطار والسيول
أبرز المواد
تنبيه عاجل هطول أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة
أبرز المواد
ريال مدريد يوافق على رحيل راموس
أبرز المواد
عاجل الدفاع المدني يحّذر المواطنين: ابتعدوا عن أماكن تجمعات الأمطار والسيول
أبرز المواد
مرة أخرى مجرمو الإنترنت ينفذون عمليات احتيال لقفل حسابات واتس آب
أبرز المواد
أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
أبرز المواد
كندا تخفف عقوبة مطلق النار على مصلين في مساجد كيبيك
أبرز المواد
بسبب مشاجرة بالأسلحة.. مدير أوقاف إربد الثانية يعلن تعليق صلاة الجمعة
أبرز المواد

قائد”الفرقاطة 816″ يروي تفاصيل 90 دقيقة عصيبة لعملية إجلاء الدبلوماسيين من عدن

قائد”الفرقاطة 816″ يروي تفاصيل 90 دقيقة عصيبة لعملية إجلاء الدبلوماسيين من عدن
http://almnatiq.net/?p=39356
المناطق - متابعات

أوضح العقيد بحري ركن “صالح العمري” – قائد السفينة القتالية الدمام “الفرقاطة 816”- أنه تمكن من إجلاء سفراء السعودية وقطر، والقائم بالأعمال الإماراتية في اليمن، وموظفي تلك السفارات، بعد قضاء ساعة ونصف عصيبة من تواجده داخل المياه اليمنية؛ حيث كان على بعد 6-8 أميال من عدن.

ووري العقيد “العمري” تفاصيل تلك اللحظات قائلًا، إنها بدأت بالفوضى والانفجارات في عدن، في الوقت الذي أعدت فيه السفارة السعودية خطة للإجلاء، وخطة تدخل أخرى للفرقاطة لإجلائهم بالقوة إذا لزم الأمر، حيث توجد طائرات للقتال وزوارق حربية تستخدم في حال لزم الأمر.

وقال العمري: “لاحظ قائد السفينة سفنًا إيرانية حربية في المياه اليمنية، لكن السفينة السعودية الدمام استخدمت خطط الصمت الإلكتروني، التي أظهرتها كسفينة تجارية، إضافة إلى خروجها في الليل.

وأوضح أن عملية الإجلاء ركزت على خطط عبر 3 مواقع، وتم اختيار الموقع الثالث كخيار آمن، حيث مكثت السفينة في الموقع ساعة واحدة، بينما كانت عملية الإجلاء نصف ساعة فقط.

وأشار إلى أنه بعد دخول السفينة للمياه الإقليمية السعودية، تم نقل 20 شخصًا للسفينة المرافقة “ينبع”، بواسطة زورق، ثم قام السفير السعودي في اليمن بزيارة الموجودين في السفينة ينبع بواسطة الطائرة العمودية، والتي هبطت على المدرج المخصص على السفينتين”.

ولفت “العمري” إلى أن عمليات الإجلاء شملت –أيضًا- فريق قناة الجزيرة وفريق سكاي نيوز، وجنسيات هندية وفلبينية وسودانية، ممن يعملون في القنوات وفي السفارات.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية -في بيان تفصيلي- تنفيذ القوات البحرية السعودية، عملية إجلاء لـ86 شخصًا من اليمن.

وأوضح البيان، قيام سفن القوات البحرية الملكية السعودية -في إنجاز سعودي- بعملية خاصة، تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين، الملك “سلمان بن عبدالعزيز” بالجمهورية اليمنية الشقيقة والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة الموجودة في اليمن.

ونفذت عملية الإجلاء صباح يوم الأربعاء 5/ 6/ 1436هـ، وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصًا، حيث قامت سفينة جلالة الملك “الدمام”، وسفينة جلالة الملك “ينبع” من الأسطول الغربي، بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن، وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

وقد وصلت صباح هذا اليوم السبت 8/ 6/ 1436هـ إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة سفينتا جلالة الملك “الدمام” و”ينبع”، وهي تقلّ الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وبفضل من الله -عز وجل- نفذت هذه العملية بكل احترافية وإتقان، وحسب ما هو مخطط له، دون وقوع أية أضرار أو إصابات، ولله الحمد.

وكان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية، اللواء الطيار الركن “سعد بن علي القرني”، وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن “سعيد بن محمد الزهراني”، وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة، وقنصل دولة قطر، وعدد من منسوبي وزارة الخارجية.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    الله يطول فعمره..

    دام عزك يا وطن

  2. ٣
    ام نايف

    قراري حكيم في وقت عصيب

  3. ٢
    طربوشه

    الله يعزدولتناويحميها من كل حاقديارب

  4. ١
    المصطول

    كلنا عاصفة الحزم