احدث الأخبار

«البيئة والمياه والزراعة» تعلن إيقاف جميع التعاملات الورقية لـ9 خدمات.. والتطبيق في هذا الموعد
أبرز المواد
البرازيل: 13 ألف إصابة بـكورونا و277 وفاة خلال 24 ساعة
أبرز المواد
الذهب يرتفع وإجراءات عزل جديدة تطغى على قوة الدولار
أبرز المواد
“إيداع”: تطبيق الزيادة في القيمة الإجمالية لإصدارات صكوك الحكومة السعودية بالريال
أبرز المواد
تحذير من الأرصاد: أتربة مُثارة وتدني الرؤية على عددٍ من محافظات منطقة مكة
أبرز المواد
السعودية: إنشاء مركزاً للتصنيع والإنتاج المتقدم لزيادة الصادرات
أبرز المواد
«الخطوط السعودية»: إعفاء السعوديين العائدين من تقديم فحص «PCR»
أبرز المواد
تخفيضات الـ 50 % الأبرز في الأسواق.. و4 أيام لانتهاء استقبال التراخيص
أبرز المواد
روبرت كوخ: إصابات كورونا في ألمانيا تتجاوز الـ 274 ألفاً
أبرز المواد
خفض أعداد الحضور في حفلات اليوم الوطني 90
أبرز المواد
صحيفة تكشف سر تغير استراتيجية إيران العسكرية ضد القوات الأميركية في العراق!
أبرز المواد
هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟.. «الجوازات» تُجيب
أبرز المواد

مسرب خطاب صحة تبوك خائن!

مسرب خطاب صحة تبوك خائن!
http://almnatiq.net/?p=394104
محمد آل فيه ـ تيوك

“ساهم الموظف غير المناسب أمانة وتأهيلاً” بالشؤون الصحية بمنطقة تبوك مؤخرا ، في تأليب الرأي العام بالمنطقة ، وإفهام الناس بأن صحة تبوك تختص بمزآجيتها تقديم الخدمة الصحية لفئة دون أخرى من أفراد المجتمع التبوكي , وذلك عبر نشره لتعميم سري وداخلي يختص بعشرة مدراء مستشفيات حيوية بالمنطقة .
السؤال الذي يطرح نفسه في خضم هذه القضية : “ماهو الدافع الحقيقي وراء نشر وتسريب هذا الخطاب عبر مواقع التواصل الاجتماعية التي أصبحت المؤثر الحقيقي في كل مطلب خاص أو عام !!؟”.
وبعيدا عن الدخول في النية البشرية التي لا يعلم خوافي عملها إلا الله هل يحق لناشر هذا الخطاب تسريبه للجهات سواء الإعلامية أو التواصلية بالمنطقة قانوينا ً, وهو يعلم جلياً أثر ذلك في نفوس الناس !!؟، وهل يؤتمن على أسرار المرضى سواء كانوا من خاصة المجتمع أم عامته !؟
إن انتشار ظاهرة “تسريب الخطابات السرية والمعنونة دائما بملاحظة “سري للغاية , أو هام وسري !!.” حتى وإن كشفت عن فساد بعض القطاعات , فهي خيانة حقيقة لا يقبلها القانون ولا ينص عليها , بل يؤكد على عدم قانونية هذا التصرف ، فمن المعروف أن أي إدارة تتعرض لكشف أوراقها للعامة – خصوصا ما يحتوي على قصور أو فساد – لن تقبل بذلك ، وستبحث عن المتسبب للتحقيق معه , فلا يمكن تقبل إثارة الرأي العام بهذه الآلية أو الطريقة ولو كان هذا الموظف ” الخائن ” حسب ما أُسميه ولا أتهمه يبحث عن إحقاق الحق ، في نشر هذا الخطاب المؤثر في الحراك الإجتماعي بالمنطقة .
إن ظاهرة تسريب الوثائق والمستندات الآخذة في الانتشار مؤخراً بشكل كبير، وذلك بعد أن توافرت وسائل التقنية الحديثة الخاصة بالتواصل – للأسف يتم استخدامها من قبل بعض ضعاف النفوس بطريقة خاطئة وسلبية حتى مع زعم البعض أن الهدف من تسريبهم الوثائق هو كشف فساد موجود في القطاع الذي يعملون به، أو تسليط الضوء على ممارسات خاطئة يمارسها مسؤولون أو مدراء، وهو ما يعتبر معالجة الفساد الموجود في القطاع بفساد آخر هو تسريب الوثائق ، وهو ما يعد خيانة وظيفية بلا شك أن القانون يحاسب عليها والخاسر في نهاية المطاف وأوله ليس المسؤول بل الموظف الذي يدعي جزافا الوطنية والمسؤولية الإجتماعية .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    معصير

    ‏إذا كان في هناك توجيه سامي ‏بمعاملة الشخصيات الاعتبارية هكذا ، فالموظف خاين ، ‏أما إذا كان هذا التعميم قرار فردي ‏وتجاوز ‏الصلاحيات أعتقد انه مع حق ، ‏الا انه من المفروض الكتابة للجهات العليا المختصة ‏قبل أن يقوم بإرسال هذا الخطاب السري عبر وسائل التواصل الإجتماعي

  2. ٢
    ابو خالد الشهراني

    انا اشوف ان معه حق خله يكشف الخونه وهي مجوده في الاصل وخله يكشف المستخبي يوما شفنا انا اشوف ان عنده وطنيه الحين تحاولون انكم مالكم ذنب وان عندكم كل الناس سوا هل بتقنعني او تقنع غيري بهذا الكلام انكم مخلصين في العمل اكيد مستحيل

  3. ١
    صالح علي العمراني

    .. تركتم الحمار وتمسكتم بالبردعة ..وما قام به مدير صحة تبوك .. يندرج تحت ماذا ؟اللحمة الوطنية .. أم العدل بين المواطنين .. أم تنفيذ توجيهات وزارة الصحة بالمساواة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ..أم رعاية الأرامل والأيتام والمساكين وكبار السن .. .. إذا لم تستح فأصنع ما شئت