احدث الأخبار

اختتام فعاليات عيد وصيف الخرج
منطقة الرياض
الرس الثانية بعدد المخالفين لقرار منع العمل تحت الشمس
أبرز المواد
سيدات تبوك: قيادتنا للسيارات توفر «راتب السائق» وتقلص المشكلات الأسرية
أبرز المواد
ملك البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان وضيوف الدورة الثانية والأربعين لاجتماع لجنة التراث العالمي
أبرز المواد
سمو ولي العهد بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان
محليات
ارتفاع الجلسات القضائية والرياض تتصدر!
أبرز المواد
سمو رئيس الوزراء بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان
أبرز المواد
برعاية سمو أمير منطقة عسير وحضور سمو نائبه حفل افتتاح ⁧‫مهرجان أبها يجمعنا‬⁩ الأحد بالساحة الشعبية
أبرز المواد
«الداخلية» تكشف مكان توقيف السائقات المخالفات
أبرز المواد
وزير الشؤون الإسلامية يربط 13 فرعاً لـ«الوزارة» بمختلف مناطق المملكة به
أبرز المواد
شاهد.. اللحظات الأخيرة لـ “شاب” أمريكي قبل قتله على يد صديقته!
أبرز المواد
مجلس الوزراء: 7 آلاف ريال مصاريف حفلات المعايدة
أبرز المواد

الشؤون الاجتماعية تنظم ورشة عمل عن لجان التنمية الأهلية

الشؤون الاجتماعية تنظم ورشة عمل عن لجان التنمية الأهلية
http://almnatiq.net/?p=39911
المناطق - متابعات

برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي, نظمت وزارة الشــؤون الاجتماعــيـــة اليوم ورشة عمل عن لجان التنمية الأهلية وذلك بقاعة نيارة لمعرفة ماهية الصعوبات والتحديات التي تواجهها هذه اللجان ووضع مقترحات لتحسين آلية العمل للوصول إلى أعلى معايير النجاح .

وبدأت الورشة بعرض قدمه وزير الشؤون الاجتماعية تضمن لمحة عامة عن الوزارة ووكالاتها الثلاث الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية.

وأكد القصبي بأن وكالة الرعاية تتطلب مهارات متخصصة مختلفة لتلبية الحاجة المستفيدين لرفع مستوى الخدمات بما يحقق الغاية المرجوة بإذن الله, بعد ذلك تحدث القصبي عن الأهداف العامة لبنك التسليف كشريك استراتيجي للوزارة, والتحديات التي تواجهها الوزارة ووضع الخطط الاستباقية لمواجهة مثل هذه التحديات.

وأضاف القصبي بأن هذه الورشة تسعى لرفع كفاءة عمل لجان التنمية الأهلية من خلال استعراض التجارب والمعوقات بكل شفافية ووضع الحلول لتطوير آلية العمل بشكل يتواكب مع متطلبات هذه اللجان .

وذكر وزير الشؤون الاجتماعية بأن الوزارة استعانت بشركتين استشاريتين براين وترهاوس كوبرز (pwc) وشركة (bcg) وتقدمان للوزارة خدمات استشارية لتشخيص الوضع الحالي للوزارة من خلال أربعة مسارات فيما يخص الشركة الأولى وهي 1ـ الإستراتيجية 2ـ النموذج التشغيلي والخدمات 3ـ الهيكل التنظيمي والموارد البشرية 4ـ تقنية المعلومات.

ثم قدم قائد المشروع من قبل شركة pwc نبذة عن مشروع تشخيص الوضع الحالي وتطوير خارطة الطريق وعن إحداث تحول نوعي للخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

بعد ذلك تحدث الدكتور سالم بن أحمد الديني مدير مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمستشار لوزير الشؤون الاجتماعية للتنمية والتطوير خلال الجلسة الأولى عن التحديات الصعوبات التي تواجه لجان التنمية الأهلية في المملكة من خلال التشريعات والأنظمة واللوائح والموارد بشكل عام بما يشمل الموارد البشرية والمالية كذلك تحدث عن استخدام التقنية والتنظيم الإداري والعمل والتنسيق مع الشركاء وأصحاب العلاقة(المستفيدين من الخدمات)

تلى ذلك عرض ومناقشة مخرجات الجلسة الأولى بعد ذلك أقيمت جلسة ثانية عن المقترحات اللتي عرضتها اللجان ثم اختتمت الورشة .

وتهدف الوزارة من إقامة هذه الورش هو استعراض الجوانب الاجتماعية والتنموية والإدارية والمالية وكذلك استعراض الترتيبات المقترحة لضمان سير العمل في الجمعيات ولجان التنمية والمؤسسات المانحة وأيضاً تطوير الخدمات المقدمة لمستفيدي الوزارة وتحسين مستويات أداء هذه الخدمات.

ولجان التنمية الأهلية هي لجان تشرف عليها مراكز التنمية الاجتماعية وتعمل على حث الأهالي وتشجيعهم على تكوينها لبحث الاحتياجات العامة لمناطقهم ومجتمعاتهم المحلية والعمل على تلبيتها من خلال برامج التنمية المتنوعة التي تقترحها اللجان ويسهم فيها أفراد المجتمع مادياً ومعنوياً , وقد بلغ عدد هذه اللجان 430 لجنة في مختلف مناطق المملكة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة