احدث الأخبار

فرنسا تتجاوز عتبة الـ50 ألف وفاة بفيروس كورونا
أبرز المواد
ترمب يعطي الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى بايدن
أبرز المواد
حملات رقابية من 3 جهات حكومية على مشاغل وأسواق الذهب والمجوهرات
أبرز المواد
الجيش الوطني اليمني يسقط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية بمديرية باقم
أبرز المواد
لهذا السبب .. منع رئيس نادي الزمالك من حضور “نهائي القرن”
أبرز المواد
نجاح أول عملية نوعية بإستخدام الميكروسكوب الجراحي في مستشفى الملك خالد بالخرج
منطقة الرياض
جامعة أم القرى‬⁩ تعلن إجراء الاختبارات النهائية للفصل الأول عن بُعد
منوعات
روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها
أبرز المواد
عقبتان جديدتان في طريق ميسي.. حتى “الخروج الآمن” لم يعد آمنا
أبرز المواد
لقاح كورونا.. الصحة العالمية تشيد بنجاح هذا النوع
أبرز المواد
مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين
أبرز المواد
منظمة الطاقة الدولية: الاعتداء على محطة توزيع المنتجات البترولية في جدة يؤكد المخاطر التي يتعرض له أمن الطاقة
منوعات

اللجنة المشتركة بين المملكة والفلبين تصدق على اتفاق استقدام العمالة

اللجنة المشتركة بين المملكة والفلبين تصدق على اتفاق استقدام العمالة
http://almnatiq.net/?p=40074
المناطق - متابعات

أنهتْ المملكة والفلبين إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية الموقع بين البلدين ، فيما تم اعتماد العقد القياسي ووضع خطة عمل للبدء في المرحلة الأولى لأتمتة إجراءات الاستقدام والتي ستنطلق شهر مايو القادم من خلال شركة تكامل ، جاء ذلك في اجتماع اللجنة المشتركة لتنظيم الاستقدام بين البلدين والذي احتضنته العاصمة الفلبينية مانيلا مؤخرًا ، كما تم الاتفاق على مراقبة مزودي الخدمة وتقييمهم، و المشاركة بالتقارير حول التزام مكاتب وشركات الاستقدام بما تم الاتفاق عليه ، وإقرار مبدأ المكافآت والجزاءات لتحفيز وتنظيم عمل المكاتب والشركات .

من جهة أخرى أوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية د. أحمد الفهيد ، والذي ترأس الوفد السعودي في هذا الاجتماع بأنَّه تم الاتفاق بين الدولتين على تعزيز أطر التعاون ، وتسريع إجراءات الاستقدام ، وإنشاء نظام إلكتروني لتوظيف العمالة والذي يعمل عليه الجانب السعودي في الوقت الحالي لتنظيم عملية الاستقدام و تبادل قواعد البيانات لنظام الاستقدام الإلكتروني، وإجراءات استكمال العقود لضمان الشفافية والمحاسبة وفعالية الاستقدام لكافة أطراف العمل .

كما تم إطلاع الجانب الفلبيني على الجهود التي تقوم بها ” وزارة العمل السعودية ” لتنظيم سوق الاستقدام وأنظمة حماية حقوق الطرفين وما تم مؤخرًا من تدشين لموقع مُساند الالكتروني لاستقدام العمالة المنزلية ودوره في تنظيم إجراءات الاستقدام الإلكترونية من جهة ، والتوعية من جهة أخرى ، وأشاد الجانب الفلبيني بالجهود التي تبذلها المملكة لتطوير سوق الاستقدام وتوعية أصحاب العمل بحقوق وواجبات العاملين، والتي تأتي ضمن برامج التوعية والثقافة العمالية . وقدم الجانب الفلبيني التزامه بالرفع من جودة العمالة المنزلية والعمل على تلافي ملاحظات الجانب السعودي على العمالة المنزلية الفلبينية. الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع المشترك بين البلدين يأتي ضمن الاجتماعات الدورية المقرر عقدها بموجب اتفاقية العمالة المنزلية التي وقعت في نوفمبر عام 2014 م بين وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة