وزير المالية: القرارات الملكية ستزيد قوة المواطنين الشرائية.. الإصلاحات في طريقها الصحيح | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 28 ذو الحجة 1438 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

التحالف العربي في اليمن يتهم الحوثيين بتأخير تفريغ حمولات سفن في الحديدة وزارة الثقافة والإعلام تحتفي باليوم الوطني ورشة عمل لدعم وتحفيز منصات ريادة الأعمال في “بيبان 2017” جلسات إرشادية لرواد الأعمال في “بيبان 2017” الأمير سعود بن نايف يوجه فرع وزارة النقل بإيجاد حلول عاجلة لطريق العقير تجسيد أكبر شعار وطني بمناسبة اليوم الوطني للمملكة جمعية المعاقين بالشرقية ( إيفاء) تستقبل 280 طالباً وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد إدارة تقنية المعلومات بتعليم حائل تتلقى خطاب شكر وتقدير من وزارة التعليم القبض على قائدي المركبات المخالفة على طريق الرين-بيشة وحجز مركباتهم وإيقافهم تمهيدًا لاستكمال التحقيق خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة بـتخصيص 15 مليون دولار لمهجري الروهينجا غرفة الشرقية تكتسي باللون الأخضر وتطلق الالعاب النارية احتفاء باليوم الوطني “كلمهم عربي”.. مبادرة لوقف التعدي على اللغة العربية تستهدف الصغار في صيف الشرقية 38

وزير المالية: القرارات الملكية ستزيد قوة المواطنين الشرائية.. الإصلاحات في طريقها الصحيح

وزير المالية: القرارات الملكية ستزيد قوة المواطنين الشرائية.. الإصلاحات في طريقها الصحيح
المناطق - الرياض

كشف وزير المالية محمد الجدعان أن الأثر المباشر لإعادة البدلات لجميع موظفي الدولة سيحدث مع نهاية الشهر المقبل عندما تتعدل المرتبات “الأثر يكون في الربع الثالث والرابع من العام الجاري يكون أوضح بإذن الله تعالى”.

وقال لـ”العربية”: “القرارات الملكية بإعادة المكافآت والبدلات لجميع موظفي الدولة ستشجع بشكل الاقتصاد وتزيد من حجم السيولة والقوة الشرائية بأيدي المواطنين”.

وأضاف الجدعان: “لو رجعنا إلى قرار وقف صدور هذه البدلات تضمن لقرار في الفقرة 13 نص واضح يقول : يتم إعادة النظر في هذه القرارات وفق المستجدات. مشيرًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في طريقها الصحيح وبدأت تأتي ثمارها والإيرادات الحكومية متوقع لها الزيادة، وبذلك إعادة النظر دائمًا تعتمد على المعطيات.

وأضاف: “إذا رأت الحكومة أن هناك حاجة إلى إعادة النظر فليست المسألة مسألة الوقت هي مسألة الحاجة ولذلك تمت إعادة النظر في إعادة البدلات حتى لو صدر إيقافها قبل 5 أشهر”.

وأشار إلى أن العلاوات سيتم احتسابها وإضافتها للراتب من راتب شعبان دون احتساب أي أثر رجعي للعلاوات، للأشهر السبعة الماضية.

وقال: “من المتوقع أن ينتج عن القرارات انتعاش للاقتصاد ورفع الثقة”، مستدركًا: “لكن لا أود أن أتحدث عن السوق المالية تحديدًا لأنها شركات تباع وتشترى وتعتمد على القوة الشرائية والعرض والطلب لكن بشكل عام أتوقع أن ينعكس القرار بمزيد من الثقة في الاقتصاد السعودي مثلما صوت المستثمرون قبل أسبوع على ثقة كبيرة جدًا في الاقتصاد السعودي من خلال اكتتابهم في الصكوك المصدرة من قِبل الدولة”.

وأردف: “بإذن الله نرى الثقة تعود إلى المواطنين والاقتصاد والقطاع الخاص بشكل عام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة