مؤسس “مايكروسوفت” يجيب: في أي سن تشتري لطفلك هاتفا محمولا؟ | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب المبعوث الأممي يبحث فى سوريا تحضيرات مؤتمر جنيف “الزم العلم” يحقق كأس مطار الأمير نايف الدولي في سباق فروسية القصيم عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل تقديم خدماتها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري تنسيقي الجوف يزور القطاع غير الربحي في عسير مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم فعاليات ترفيهية للأطفال السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالتزامن مع يوم الطفل العالمي نائب رئيس مجلس الشورى : موقف المملكة من الإرهاب والتطرف ثابت وحازم ومستمد من الشريعة الإسلامية ارتفاع شهداء تفجير مسجد الروضة بسيناء إلي 305 بينهم 27 طفل الأمير أحمد بن فهد يؤكد أهمية تنسيق الجهود التطوعية لمواجهة الكوارث والأزمات الإبل .. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية الشحيحة 49 ألف محتوى إثرائي و3774 حلقة نقاش تنقل طلاب وطالبات الشرقية إلى منصة التحول الرقمي أمير المنطقة الشرقية يلتقي شباب وشابات الاعمال في جلسة حوارية مداهمات المساء توقع ١٤ رجل و٢٣ امرأة و١٢ طفل مخالف من جنسيات أفريقية بالأحساء

مؤسس “مايكروسوفت” يجيب: في أي سن تشتري لطفلك هاتفا محمولا؟

مؤسس “مايكروسوفت” يجيب: في أي سن تشتري لطفلك هاتفا محمولا؟
المناطق - الرياض

بعدما تفاقمت ظاهرة حمل الأطفال الصغار للهواتف المحمولة، بحجة رغبة الوالدين في إحساسهم بالرفاهية، أو للأطمئنان عليهم، أو حتى لأن رفاقهم يحملون هواتف فيجب “تقليدهم”، خرج مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، برأي حاسم، قد يهم الكثيرين.
ووفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية، فإن غيتس لم يسمح لأولاده بأن يكون لديهم هاتفا شخصيا، إلا مع بلوغهم سن 14 عاما، مشيرا إلى أن الطفل يمكن أن يسمح له باستخدام الهاتف الذكي فقط مع دخوله للمرحلة الثانوية.

وأوضح غيتس أن عائلته تلتزم بقواعد منزلية بشأن استخدام الهاتف الذكي، إذ لا يسمح باستخدامه على طاولة الطعام خلال تناول العشاء، إضافة إلى أنه لا يسمح بأي أجهزة “آيفون”، المنافس التقليدي، في المنزل.

وتشير دراسات حديثة إلى أن العمر ليس شرطا لتحديد درجة استيعاب الطفل لما يحدث، ومدى تصرفه.

وتوضح الدراسات أن إعطاء هاتف لأطفال يقل عمرهم عن 10 سنوات “أمر خاطئ” بالنسبة لتربيته وصحته وتعليمه، وأشارت إلى “عدة أسئلة” يمكن من خلالها التعرف على “أهلية الطفل” للحصول على هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي.

والأسئلة كما نقلتها منظمة “بي بي إس” للآباء هي كما يلي:

– هل طفلك بحاجة إلى هاتف فعلا ؟ أم هي رفاهية وتقليد لبعض الأصدقاء؟

– هل طفلك مهمل ولا يحافظ على الأشياء الخاصة به ويفقدها؟ (وذلك لأن الأطفال حتى سن 8 سنوات يفقدون كثيرا من الأشياء ولا يهتمون بها، وإذا كان طفلك يفعل ذلك فهو غير مؤهل لحمل هاتف).

– هل طفلك يعرف قواعد حمل هاتف معه للمدرسة؟ (كأن يغلقه أو حتى يضعه على الوضع الصامت وقت الدراسة؟ ولا يقم بتشغيله إلا للضرورة القصوى؟ أو لكى يطمئن الوالدان عليه فقط).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة