156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

“طلق ناري” يصيب دبلوماسية أمريكية في البرازيل مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تعكر الحالة النفسية وتزيد القلق الجيش المصري يقتل عشرات الإرهابيين بحملة أمنية وسط سيناء تكريم البروفيسور العمري بجائزة ودرع استحقاق أفضل رئيس تحرير مجلة علمية من بين 2900 مجلة برعاية المشرف العام.. القطاع الصحي بالنماص يكرم منسوبيه مستشفى اليمامة يحتفل باليوم العالمي للسكري بدء فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي ببروكسل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين بشدة التفجير الإرهابي المجرم في مسجد بشمال سيناء انقلاب حوثي على الشراكة مع “المخلوع” .. خلافات جديدة تتفجر الخدمة المدنية تعلن فتح التقديم لـ 232 وظيفة هندسية في كافة المناطق مخطط إرهابي قطري يستهدف السعودية والإمارات.. رصدت 75 مليون ريال بالتنسيق مع سعد الفقيه لتنفيذ العمليات الجبير: أهنئ السوريين بتشكيل وفد تفاوضي موحد للمعارضة.. إنجاز كبير لاجتماع الرياض

156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران

156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران
المناطق-يوسف المطيري

أصدر”156″ عضوًا في البرلمان الأوروبي، عشية الانتخابات الرئاسية الإيرانية الثانية عشر، بيانًا مشتركًا أعلنوا فيه أن “الانتخابات الرئاسية المنعقدة في إيران، ليست حرة ونزيهة، حيث لم يسمح للأقليات والشعوب غير الفارسية المشاركة فيها، نتيجة اشتراط وجوب إبراز جميع المرشحين اعتقادهم القلبي بمبدأ ولاية الفقيه.

وأعرب النواب الأوروبيون عن قلقهم بشأن “العدد الكبير للإعدامات في إيران” وأضافوا “أكثر من 3000 شخص رفعوا إلى مشانق الإعدام في أول رئاسة لمن يوصف في إيران بالمعتدل حسن روحاني”.

واستنكر النواب الأوروبيون “الكلمة العلنية التي بثها التلفزيون الإيراني للرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني التي وصف فيها الإعدامات بالقانون الإلهي والشرعي، إضافة إلى اعترافه العلني بدعمه الكامل لبشار الأسد، حتى بعد قيامه بتنفيذ قصف كيماوي في ابريل الماضي، قتل العديد من المدنيين بينهم أطفال”.

وأدان أعضاء البرلمان الأوروبي كون “وزير العدل في حكومة روحاني كان عضوًا كبيرًا في لجنة ما يسمى بلجنة الموت التي أيدت إعدامات جماعية لأكثر من “30” ألف سجين سياسي، إضافة إلى كون أن المنافس الرئيسي لروحاني في الانتخابات، إبراهيم رئيسي عضوًا في لجنة الموت أيضاً”.

واشترط النواب الأوروبيون في بيانهم المشترك أنه “يجب تحسين حقق الإنسان في إيران ووقف الإعدامات قبل توسيع أي علاقات مع النظام في إيران”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة