156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 رمضان 1438 هجريا, الموافق 27 مايو 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران

156 عضوا في البرلمان الأوروبي يدينون الانتخابات المزيفة في إيران
المناطق-يوسف المطيري

أصدر”156″ عضوًا في البرلمان الأوروبي، عشية الانتخابات الرئاسية الإيرانية الثانية عشر، بيانًا مشتركًا أعلنوا فيه أن “الانتخابات الرئاسية المنعقدة في إيران، ليست حرة ونزيهة، حيث لم يسمح للأقليات والشعوب غير الفارسية المشاركة فيها، نتيجة اشتراط وجوب إبراز جميع المرشحين اعتقادهم القلبي بمبدأ ولاية الفقيه.

وأعرب النواب الأوروبيون عن قلقهم بشأن “العدد الكبير للإعدامات في إيران” وأضافوا “أكثر من 3000 شخص رفعوا إلى مشانق الإعدام في أول رئاسة لمن يوصف في إيران بالمعتدل حسن روحاني”.

واستنكر النواب الأوروبيون “الكلمة العلنية التي بثها التلفزيون الإيراني للرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني التي وصف فيها الإعدامات بالقانون الإلهي والشرعي، إضافة إلى اعترافه العلني بدعمه الكامل لبشار الأسد، حتى بعد قيامه بتنفيذ قصف كيماوي في ابريل الماضي، قتل العديد من المدنيين بينهم أطفال”.

وأدان أعضاء البرلمان الأوروبي كون “وزير العدل في حكومة روحاني كان عضوًا كبيرًا في لجنة ما يسمى بلجنة الموت التي أيدت إعدامات جماعية لأكثر من “30” ألف سجين سياسي، إضافة إلى كون أن المنافس الرئيسي لروحاني في الانتخابات، إبراهيم رئيسي عضوًا في لجنة الموت أيضاً”.

واشترط النواب الأوروبيون في بيانهم المشترك أنه “يجب تحسين حقق الإنسان في إيران ووقف الإعدامات قبل توسيع أي علاقات مع النظام في إيران”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>