احدث الأخبار

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ينظم مؤتمرًا دوليًا عن “دور الأرشيفات العربية في دعم مجتمع المعرفة العربي بين التحديات والتطلعات المستقبلية”
أبرز المواد
غرفة الرياض تطلق برنامجاً لتدريب ألف شاب وفتاة على التسويق الرقمي
أبرز المواد
جامعة الطائف تبدأ القبول للعام الدراسي القادم … غداً
أبرز المواد
بلدية محافظة البدع تقيم حفل معايده لموظفيها
منطقة تبوك
دراسة تحذر: سمع أطفالكم في خطر لهذا السبب
أبرز المواد
ميسي: لن أعتزل قبل تحقيق الحلم
أبرز المواد
إنقاذ حياة ثلاثيني إثر إنسداد يرقاني وإلتهاب حاد بالبنكرياس في عرعر
منطقة الحدود الشمالية
أمير عسير يقلد عدداً من الضباط رتبهم الجديدة
منطقة عسير
الجيش اليمني بأسر قيادي حوثي و 7 خبراء من حزب الله الإرهابي بصعدة
أبرز المواد
وكيل إمارة الباحة يؤدي صلاة الميت على الشهيد الزهراني وينقل تعازي أمير المنطقة
منطقة الباحة
أمير الباحة يزيح الستار عن أكبر مشروع توسعي بغابة رغدان ويدشن فعاليات صيف الباحة
منطقة الباحة
جامعة الملك خالد تطلق برنامج ( طموح) لتدريب 1400من موظفيها
منطقة عسير

جلسة ختامية بين وفد المعارضة والموفد الأممي دي ميستورا

جلسة ختامية بين وفد المعارضة والموفد الأممي دي ميستورا
http://almnatiq.net/?p=415832
المناطق - وكالات

يعقد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الجمعة، آخر اجتماعاته مع الأطراف السورية المشاركة في مؤتمر “جنيف6″، ومن المنتظر أن يعلن مساء اليوم اختتام الجولة الحالية من المفاوضات.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن دي ميستورا من المقرر أن يلتقي وفد النظام صباح اليوم بالمقر الأممي في جنيف، على أن يعقد رئيس الوفد بشار الجعفري مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق، فيما تلتقي المعارضة دي ميستورا بعد ظهر اليوم أيضا في المقر نفسه.

وقال وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف6 ، اليوم إن الوفد سيشارك اليوم بكامل أعضائه وبرئاسة نصر الحريري في الجلسة الختامية مع المبعوث الخاص دي ميستورا، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، لاستكمال النقاش حول الانتقال السياسي، ورؤية المعارضة للهيئة الحاكمة الانتقالية.

ويقول منسقون أمميون إن المبعوث الأممي سيعقد مؤتمرا صحفيا ختاميا في نهاية الاجتماعات، للإعلان عن نهاية الجولة، وكشف النتائج التي تم تحقيقها خلالها، كما ينتظر أن تعقد المعارضة مؤتمرا صحفيا مماثلا.

وكان نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات “جنيف 6″، قد قال أمس الخميس، إن ورقة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، حول تشكيل آلية تشاورية للمسائل الدستورية والقانونية، وُضعت جانباً حالياً، ويتم التركيز على القضايا الفنية.

وأعلن مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الخميس أيضا، بدء مباحثات حول الدستور مع خبراء من وفدي النظام السوري والمعارضة، كلا على حدة، في إطار مفاوضات “جنيف 6”.

وانطلقت الثلاثاء الماضي الجولة السادسة من محادثات جنيف بخصوص سوريا، وعقدت اجتماعات عديدة بين الأطراف المشاركة، ركزت على مسائل الدستور والانتقال السياسي، ولقاءات تقنية.

وعقدت عدة جولات للمباحثات في سياق مسار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة، كان آخرها في 31 مارس، دون تحقيق تقدم ملموس، وفق النظام والمعارضة، فيما اعتبر دي ميستورا أن “القطار بدأ يتحرك ببطء على سكته”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة