جلسة ختامية بين وفد المعارضة والموفد الأممي دي ميستورا | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب المبعوث الأممي يبحث فى سوريا تحضيرات مؤتمر جنيف “الزم العلم” يحقق كأس مطار الأمير نايف الدولي في سباق فروسية القصيم عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل تقديم خدماتها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري تنسيقي الجوف يزور القطاع غير الربحي في عسير مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم فعاليات ترفيهية للأطفال السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالتزامن مع يوم الطفل العالمي نائب رئيس مجلس الشورى : موقف المملكة من الإرهاب والتطرف ثابت وحازم ومستمد من الشريعة الإسلامية ارتفاع شهداء تفجير مسجد الروضة بسيناء إلي 305 بينهم 27 طفل الأمير أحمد بن فهد يؤكد أهمية تنسيق الجهود التطوعية لمواجهة الكوارث والأزمات الإبل .. قصة تدبر لأكفأ الحيوانات استثمارا للموارد الطبيعية الشحيحة 49 ألف محتوى إثرائي و3774 حلقة نقاش تنقل طلاب وطالبات الشرقية إلى منصة التحول الرقمي أمير المنطقة الشرقية يلتقي شباب وشابات الاعمال في جلسة حوارية مداهمات المساء توقع ١٤ رجل و٢٣ امرأة و١٢ طفل مخالف من جنسيات أفريقية بالأحساء

جلسة ختامية بين وفد المعارضة والموفد الأممي دي ميستورا

جلسة ختامية بين وفد المعارضة والموفد الأممي دي ميستورا
المناطق - وكالات

يعقد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الجمعة، آخر اجتماعاته مع الأطراف السورية المشاركة في مؤتمر “جنيف6″، ومن المنتظر أن يعلن مساء اليوم اختتام الجولة الحالية من المفاوضات.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن دي ميستورا من المقرر أن يلتقي وفد النظام صباح اليوم بالمقر الأممي في جنيف، على أن يعقد رئيس الوفد بشار الجعفري مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق، فيما تلتقي المعارضة دي ميستورا بعد ظهر اليوم أيضا في المقر نفسه.

وقال وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف6 ، اليوم إن الوفد سيشارك اليوم بكامل أعضائه وبرئاسة نصر الحريري في الجلسة الختامية مع المبعوث الخاص دي ميستورا، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، لاستكمال النقاش حول الانتقال السياسي، ورؤية المعارضة للهيئة الحاكمة الانتقالية.

ويقول منسقون أمميون إن المبعوث الأممي سيعقد مؤتمرا صحفيا ختاميا في نهاية الاجتماعات، للإعلان عن نهاية الجولة، وكشف النتائج التي تم تحقيقها خلالها، كما ينتظر أن تعقد المعارضة مؤتمرا صحفيا مماثلا.

وكان نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات “جنيف 6″، قد قال أمس الخميس، إن ورقة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، حول تشكيل آلية تشاورية للمسائل الدستورية والقانونية، وُضعت جانباً حالياً، ويتم التركيز على القضايا الفنية.

وأعلن مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الخميس أيضا، بدء مباحثات حول الدستور مع خبراء من وفدي النظام السوري والمعارضة، كلا على حدة، في إطار مفاوضات “جنيف 6”.

وانطلقت الثلاثاء الماضي الجولة السادسة من محادثات جنيف بخصوص سوريا، وعقدت اجتماعات عديدة بين الأطراف المشاركة، ركزت على مسائل الدستور والانتقال السياسي، ولقاءات تقنية.

وعقدت عدة جولات للمباحثات في سياق مسار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة، كان آخرها في 31 مارس، دون تحقيق تقدم ملموس، وفق النظام والمعارضة، فيما اعتبر دي ميستورا أن “القطار بدأ يتحرك ببطء على سكته”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة