تتويج قرية رجال ألمع بجائزة المدن العربية | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

“طلق ناري” يصيب دبلوماسية أمريكية في البرازيل مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تعكر الحالة النفسية وتزيد القلق الجيش المصري يقتل عشرات الإرهابيين بحملة أمنية وسط سيناء تكريم البروفيسور العمري بجائزة ودرع استحقاق أفضل رئيس تحرير مجلة علمية من بين 2900 مجلة برعاية المشرف العام.. القطاع الصحي بالنماص يكرم منسوبيه مستشفى اليمامة يحتفل باليوم العالمي للسكري بدء فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي ببروكسل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين بشدة التفجير الإرهابي المجرم في مسجد بشمال سيناء انقلاب حوثي على الشراكة مع “المخلوع” .. خلافات جديدة تتفجر الخدمة المدنية تعلن فتح التقديم لـ 232 وظيفة هندسية في كافة المناطق مخطط إرهابي قطري يستهدف السعودية والإمارات.. رصدت 75 مليون ريال بالتنسيق مع سعد الفقيه لتنفيذ العمليات الجبير: أهنئ السوريين بتشكيل وفد تفاوضي موحد للمعارضة.. إنجاز كبير لاجتماع الرياض

تتويج قرية رجال ألمع بجائزة المدن العربية

تتويج قرية رجال ألمع بجائزة المدن العربية
المناطق_عسير

سلم وزير البلدية والبيئة القطري محمد بن عبدالله الرميحي والأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح، أمين منطقة عسير صالح القاضي، جائزة المدن العربية فرع (التراث المعماري) في دورتها الثالثة عشرة التي فاز بها مشروع ترميم قرية ألمع التراثية بمحافظة رجال ألمع في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور مدير مركز التراث العمراني بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس عبدالعزيز غانم ومدير المشروع إبراهيم آل مسفر الألمعي.

من جهته، جدد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة القول إن فوز مشروع ترميم قرية رجال بمحافظة رجال ألمع  بالمركز الأول في جائزة المدن العربية فرع (التراث المعماري) بداية ثمرة للجهود وللأعمال المركزة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، كما أنه تتويج للعمل الجماعي الذي يشارك فيه عدة لجان في مقدمتها اللجنة العليا برئاسة سمو أمير منطقة عسير واللجان التنفيذية.

وأضاف: “أن تطوير القرية لن يتوقف بل سيستمر خصوصا أن هذا برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري يتضمن مبالغ مرصودة للقرية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة الأمير سلطان بن سلمان تبذل جهود كبيرة في الحفاظ على تراث أطهر البقاع وهي تتبنى بالتعاون مع الشركاء الجهود لتوثيق القرية في قائمة التراث العالمي عن طريق منظمة اليونيسكو، إذ أن يناير 2018 موعد لرفع ملف التوثيق، بعد أن كان وفد من المنظمة وقف على القرية وأطلع على الملف”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة