إمام المسجد النبوي يدعو وسائل الإعلام لمراعاة قدسية الشهر | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس أركان الجيش اليمني: لن نترك مناطق السيطرة.. مواصلون لصد أعمال الحوثي الإرهابية غامر للحصول على 15 ألف دولار لدعم عائلته الفقيرة وشراء علاج والدته.. فسقط قتيلا سلاح كوري شمالي يثير رعب الأمريكيين .. “جراثيم بالأطنان” خلال السنة الأولى من الدورة السابعة.. “الشورى” يقر دراسة مشروع مكافحة التمييز وبث الكراهية صاروخ يثير ذعرا في إسرائيل اليمن.. هلاك قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالجوف والحديدة “واتس آب” سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر ولي العهد يهنئ الشيخ ناصر بن صباح الأحمد بمناسبة تعيينه نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع اعتماد مختبر مركزي جازان من ( CBAHI ) ” مختبراً إقليمياً ”  بلدية فيفاء تشارك في الحملة الوطنية لتمكين المرأة  أمير جازان يدشن الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة ويتسلم تقرير الجمعية خلال تسلمه رسالتي ماجستير  “للشيخي والعتودي” من منسوبي إمارة المنطقة.. أمير جازان يشيد بدور ومخرجات جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية

إمام المسجد النبوي يدعو وسائل الإعلام لمراعاة قدسية الشهر

إمام المسجد النبوي يدعو وسائل الإعلام لمراعاة قدسية الشهر
المناطق_المدينة
أدى أكثر من 500 ألف مصل صلاة الجمعة الأولى في الشهر المبارك , وأم المصلين وخطبهم الشيخ حسين آل الشيخ وسط أجواء رمضانية ومشاعر روحانية فياضة ، حيث احتشدت بهم الأروقة والسطح والساحات والتي تم تجهيزها جميعا لهذه المناسبة منذ وقت مبكر قبل حلول الشهر الكريم.

وشدد خطيب الحرم – في خطبته – على أهمية اغتنام رمضان لاكتساب الحسنات والتقرب بسائر الطاعات , وإلى تحصين الصيام وعدم إضاعة ‏ما يغرسه الإنسان فيه , أو وإهداء الحسنات للآخرين ، فالمؤمن الحصيف يحفظ حسناته من الضياع ويحاول جاهدا الإبقاء عليها.

ودعا آل الشيخ وسائل الإعلام أن تتقي الله عز وجل فيما تبث في هذا الشهر المبارك , محذرا مما يخالف شرع الله أو يخدش الحياء.

وقال : من قواعد الشرع الثابتة أن من تسبب في إيقاع الخلق في معصية فعليه مثل وزرها إلى يوم القيامة , قال تعالى : ” وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم ” , ورسولنا صلى الله عليه وسلم حذرنا من ذلك الطريق فقال : ” من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من غير أن ينقص من أوزارهم شيئا ” , وقال الشاطبي رحمه الله : طوبى لمن مات وماتت معه ذنوبه والويل لمن يموت وتبقى ذنوبه مئة سنة أو مئتي سنة يعذب بها في قبره ويسأل عنها إلى انقراضها , أي أعماله السيئة.

وتضرع إمام المسجد النبوي إلى الله عز وجل أن ينزل الأمن على سوريا وأن يجمع كلمتهم , وأن يردهم إلى بلادهم آمنين سالمين غانمين , وأن يعم بذلك المسلمين في اليمن وليبيا وفلسطين وسائر بلاد المسلمين.

هذا وقد حرص المصلون على القدوم باكراً منذ الساعات الأولى ليوم الجمعة لنيل أفضلية التبكير وقراءة القرآن الكريم والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه الجليلين أبي بكر الصديق وعمر الفاروق رضي الله عنهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة