أستراليا تشكل جيشا إلكترونيا | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

أستراليا تشكل جيشا إلكترونيا

أستراليا تشكل جيشا إلكترونيا
المناطق - متابعات

كشف مسؤول أسترالي، الجمعة، أن بلاده شكلت أول وحدة عسكرية على الإنترنت، بهدف توسيع نطاق الهجمات الإلكترونية على الأعداء الأجانب بما في ذلك تنظيم داعش.

وقال دان تيهان، الوزير المساعد لرئيس الوزراء بشأن أمن الإنترنت، للصحفيين في ملبورن، “هذا نتيجة تغير طبيعة الصراع في هذا العصر”.

وستتيح الوحدة الجديدة، التي أطلق عليها قسم حرب المعلومات، زيادة الهجمات الإلكترونية على داعش. وكان رئيس الوزراء الأسترالي، مالكوم ترنبول، قال العام الماضي إنها تساهم بشكل كبير في إضعاف قبضة التنظيم في العراق وسوريا.

وذكرت قوة الدفاع الأسترالية أن الهجمات الإلكترونية تدعم الضربات الجوية وغيرها من الأنشطة الحربية، التي تشارك في دور أستراليا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب داعش.

وأضاف تيهان أن الوحدة الجديدة ستكون مسؤولة أيضا عن الدفاع عن القوات المسلحة الأسترالية ضد الهجمات الإلكترونية.

ويأتي التحرك في ظل موجة من الهجمات الإلكترونية على مستوى العالم بينها هجوم انطلق هذا الأسبوع من أوكرانيا، بالإضافة إلى هجمات فيروس “وانا كراي” في مايو التي أثرت على أجهزة كمبيوتر في نحو مئة دولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة