شاهد..سفير باكستان السابق في أمريكا : “قطر تحاول اللعب بطريقة تفوق حجمها الطبيعي” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

امير الباحة يستقبل وزير العمل ويوقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة مدير تعليم عسير يخصص مقعده في احتفال اللغة العربية لطلاب التربية الخاصة دشن مشروع “جامعة بلا ورق” للتحول الرقمي.. وزير التعليم يشيد بدور جامعة القصيم ومنسوبيها في الارتقاء بالعملية التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ..أمير القصيم يوجه بإنشاء مركز للغة العربية بمكتبة الملك سعود ببريدة بمشاركة جهات حكومية وأهلية افتتاح معرض حماية 1بمعهد العاصمة النموذجي ترأس إجتماع الجمعية وكرم الرعاة والمشاركين بخيمة التجزئة.. أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة إستشارية لجمعية منتجي التمور مدير تعليم جازان يدشن برنامج دلني على السوق في ثانوية موسى بن نصير استقبل رئيس النادي الأدبي والدكتور الدريس.. فيصل بن مشعل: أبناء وفتيات القصيم هم من يدفعون عجلة الوعي الثقافي وزير التجارة والاستثمار يُطلق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية خلال استقباله الأمير د.عبدالعزيز .. أمير القصيم يؤكد اهتمام خادم الحرمين بكل مجال يخدم أبناء الوطن وازدهاره السميري يدشن ملتقى مكة الثقافي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من نصف طن من الحشيش المخدر وكمية من الأقراص المخدرة

شاهد..سفير باكستان السابق في أمريكا : “قطر تحاول اللعب بطريقة تفوق حجمها الطبيعي”

شاهد..سفير باكستان السابق في أمريكا : “قطر تحاول اللعب بطريقة تفوق حجمها الطبيعي”
المناطق ـ الرياض

فند “حسين حقاني” سفير باكستان الأسبق لدى الولايات المتحدة الدور القطري في نشر الإرهاب في العالم ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن قطر تحاول اللعب بطريقة تفوق حجمها الطبيعي كإمارة صغيرة في الخليج العربي.
وصرح حقاني خلال مؤتمر مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات أن تعداد دولة قطر هو 313 ألف مواطن  ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لها 120 مليار دولار من عوائد النفط والغاز، ووصف قطر بانها “فقط مجموعة من الناس أصابهم الحظ مع اكتشاف النفط والغاز”، وسعوا بذلك للتصرف بطريقة تفوق وزنهم الحقيقي”.
وقال حقاني إن الحالة القطرية أشبه بمحاولة دوقية “لكسمبرغ” إملاء رأيها على أوروبا؛ فقطر تتحالف مع تركيا للحصول على القليل من القوة بسبب عدم توفر القوة لديهم ففي كل الأحوال عددهم 313 ألف نسمة فقط نسبة كبيرة منهم من الأطفال والنساء فلا يمكنهم بناء جيش كبير”، ولذلك فقد لجئوا إلى استضافة قاعدة عسكرية أمريكية على أرضهم، استجلاباً للشعور بالقوة والحماية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة