لأول مرة.. “أمسيات المملكة” في عاصمة السياحة العربية | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

لأول مرة.. “أمسيات المملكة” في عاصمة السياحة العربية

لأول مرة.. “أمسيات المملكة” في عاصمة السياحة العربية
 المناطق - أبها
 تتواصل أمسيات المملكة في إحياء الليالي الشعرية، حيث تقام ثالث أمسياتها وبدعم مباشر من الهيئة العامة للترفيه في مدينة أبها مساء الخميس القادم وذلك بالتزامن مع اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2017م.
وتمتاز هذه الأمسية بوجود ثلاثة شعراء في ليلة واحدة خلاف الأمسيتين السابقة، وكذلك هي الأولى والتي تقام خارج مدينة الرياض، وذلك وفق منهجية محددة تتبعها شركة الوقت القابضة المنظمة للأمسيات، فيما تعد هذه الأمسية هي الأولى لمشاركة شاعر خليجي – كويتي – ضمن سلسلة أمسيات المملكة.
وستكون الأمسية الثالثة ملتقى لنخبة من الشعراء ويمتزج فيها الأدب والفن الثقافي في أجود الكلمات، ويشارك فيها كلاً من الشعراء عبد الله بن علوش – وهي أول أمسية له في السعودية -، فهد الشهراني، وسعيد بن مانع، حيث يلتقون بجمهور أبها، على مسرح جامعة الملك خالد بمدينة أبها والذي يتسع لقرابة 4000 كرسي كما خُصصت مقاعد للنساء.
وتواصل شركة تايم خطواتها الإيجابية في هذه الأمسيات، وكما جرت العادة تعلن عن ريع تذاكر الأمسية لصالح جمعية خيرية، هذه المرة كانت من نصيب الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في عسير (آباء).
ومن المتوقع أن تحظى الأمسية بحضور ضخم حيث تم تقديم الدعوة لأصحاب السمو الملكي والأمراء، والمعالي وأعضاء مجلس الشورى، والسفراء والشعراء والكُتاب، وأيضا اللاعبين والمشاهير.
 الجدير بالذكر أن أمسيات المملكة بدعم من الهيئة العامة للترفيه، قد انطلقت أولاها في مدينة الرياض عندما قص الأمير عبد الرحمن بن مساعد الشريط، ثم قدم الأمير سعود بن عبد الله ثاني تلك الأمسيات، وستكون أمسية أبها مساء الخميس هي الثالثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة