تقنية تساعد على التئام الجروح بالليزر | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير الحدود الشمالية يلتقي مدير مركز صحي قوى الأمن بالمنطقة أمير الشرقية يستقبل أمين عام الجمعية السعودية للذوق العام الأمير سعود بن نايف يستضيف متحدثي ملتقى السلامة المرورية الرابع بمجلس “الاثنينية” فراج آل الصغير رئيساً لبلدي بني حسن وبن جار الله نائباً له انطلاق ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة.. مساء اليوم مدير مرور محافظة الزلفي يزور مدير الهيئة بالمحافظة بهدف إثراء المحتوى التعليمي في المناهج الدراسية بالمملكة .. مركز الملك فيصل للبحوث يوقع اتفاقية تعاون مع شركة “تطوير” للخدمات التعليمية “دون كيشوت على سناب شوت” بمهرجان الجامعات السعودية الأول للمسرح عرض “ثقوب” لجامعة طيبة يكشف حقيقة أفكار “خفافيش الظلام” سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا يكرّم المشاركين في تنظيم المؤتمر الدولي لمسلمي آسيان الطالبة السناني من تعليم تبوك تتفوق في المسابقة الوطنية للغة العربية اعتماد سياسات برنامج “حساب المواطن” والإيداع يبدأ في 21 من ديسمبر

تقنية تساعد على التئام الجروح بالليزر

تقنية تساعد على التئام الجروح بالليزر
المناطق - وكالات

طور باحثون تقنية جديدة تحمل الكثير من الوعود في مجال العمليات الجراحية التي تتطلب التئام الجروح بسرعة من خلال استعمال الليزر بدلا من استعمال المواد الكيميائية والخيوط الطبية.

وتعتمد التقنية على استخدام من الألياف الضوئية المعالجة للمساعدة في ترميم الجروح والندوب بعد العمليات الجراحية للصق طبقات الجلد والاستغناء نهائيا عن الغرز والخيوط الجراحية.

وطور علماء وباحثون غربيون الليزر بالاعتماد على الألياف البصرية الدقيقة جدا، والتي تستطيع تمرير درجة حرارة عالية نسبية إلى مكان الجرح، ثم تسخينه كي يلتئم.

وتساهم الطريقة الجديدة في شفاء الجروح الدقيقة أثناء العمليات الجراحية في العين وحتى في الشرايين والأوعية.

ويقول أحد جراحي العيون، ديفيد فيرسانو: “مزايا هذا الإجراء أنه يساعد على الترابط في الجلد ليكون أقوى من الغرز”.

وأضاف: “نحن نأمل أن يساهم أيضا في إلغاء الندوب لاحقا من جراء خياطة الجروح”.

وقام الباحثون بالتحكم بدرجة حرارة الليزر، حسب مساحة الشق الجراحي وسماكة الجلد ومدى سرعة انتقال الأشعة عبر الأنسجة الداخلية.

من جانبه أوضح الباحث أبراهام كيت: “اليوم أكثر الشقوق الجراحية تتم باستخدام الخيوط أو المواد اللاصقة الكيماوية، وهذه الأساليب لها آثار جانية تتمثل في الندبات التي لا تزول، الليزر الذي طورناه يخفف آثار العمل الجراحي بشكل كبير”.

ويأمل الباحثون أن يتمكنوا قريبا من صنع نوع من الأقلام الليزرية، تمرر فوق الجروح فتلتئم فورا دون أية آثار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة