بالفيديو.. وزير دفاع قطر يعترف بمعارضة بلاده للتحالف العربي في اليمن | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

فاينانشيال تايمز: قطر سحبت 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لمواجهة عجزها وظائف شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي رئيس “بي إن سبورت” في مأزق.. بعد تحقيقات سويسرا .. مصر تحيله للمحكمة الجنائية شاهد.. “تنظيم الحمدين” يعتقل عاملين مغاربة في قصر الشيخ سلطان بن سحيم الإطاحة بمقيم عربي سرق ساعات تتجاوز قيمتها 100 ألف ريال من منزل مواطن الشيخ المغامسي: آية “لهو الحديث” لا علاقة لها بالمعازف.. وحرمتها مسألة خلافية ترامب يتلقى “ضربة” بشأن منع رعايا 7 دول من دخول أمريكا بعد اشتعال فتيل الخلافات.. “المخلوع” يهدد بإنهاء تحالفه مع “الحوثي” دوري أبطال أوروبا.. برشلونة على أعتاب دور الـ16 دراسة: تناول البيض من أسرع الطرق لفقدان الوزن ا​لأمير سعود بن نايف: أمر خادم الحرمين الشريفين هو امتداد لاهتمام قادة هذه البلاد بالسنة النبوية المطهرة “حقوق الإنسان” تدين إقدام السلطات القطرية على تجميد أموال عبدالله آل ثاني وسلطان بن سحيم

بالفيديو.. وزير دفاع قطر يعترف بمعارضة بلاده للتحالف العربي في اليمن

المناطق ـ الرياض

اعترفت قطر رسميًا بأنها كانت ضد التحالف العربي في اليمن منذ البداية ، في أول إقرار رسمي يؤكد الاتهامات التي ترددت على نطاق واسع بشأن ما قيل إنه دور مشبوه للدوحة في اليمن.
وقال وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، خلال حوار مع قناة “TRT World”  التركية، صراحة إن “بلاده وجدت نفسها مجبرة على الانضمام للتحالف العربي في اليمن”.
وقال العطية مدافعًا عن معارضة بلاده للتحالف في معرض جوابه للمذيعة بشأن سبب انضمام قطر إلى التحالف العربي في اليمن: “نحن نملك أيضًا رؤيتنا الخاصة لمعالجة الوضع في اليمن”.
واعتبر العطية أن قطر “تؤمن بالحوار وبالتنمية كأقصر سبيل لحل المشكلات مثل تلك التي في اليمن، عندما يجد الناس الأمل، سينسون التطرف، لكن للأسف وجدنا أنفسنا مجبرين على الانضمام للتحالف”.
ويرى مراقبون أن ذريعة “الحوار والتنمية” التي
يذكر أن مصطلح التعبير الذي استعمله العطية لتلميع هذا الموقف القطري المخالف للإجماع العربي والإسلامي، والذي يدور حول “الحوار والتنمية” هو مصطلح مثير للسخرية إذ أن التحالف العربي تدخل بعدما سيطر الانقلابيون الحوثيون بدعم إيراني على كامل الأراضي اليمنية تقريبًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة