أبل تبتكر “زر الرعب” في آيفون | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير مكة المكرمة بالنيابة يطلع على الخطط والبرامج والمشروعات التي تنفذها أمانة العاصمة المقدسة “الغذاء والدواء” تعلّق استيراد الروبيان المبرّد والمجمّد من ولاية تكساس الأمريكية بدافع الانتقام قبل طرده.. “داعش” يقتل 116 مدنياً في القريتين السورية المخلافي: الحوثيون نظام طائفي على الطريقة الإيرانية وكيل إمارة نجران : مجمع الملك سلمان خدمة عظيمة للمسلمين نائب أمير نجران يلتقي مدير العمليات المشتركة بالمنطقة مدير جامعة نجران: سنعزز الشراكة مع الجهات الحكومية دراسة أولويات التنمية العمرانية على طاولة مجلس منطقة القصيم غداً تعليم الأحساء يتجاوز تعليم الحوطة بامتياز في افتتاحية التصفيات والوادي والافلاج حبايب عملية ” نادرة” بالغة الخطورة تنقذ حياة مواطن في مركز البابطين للقلب بالدمام “الزكاة” لـ “المنشآت”: تجنبوا الغرامات وإيقاف الخدمات بتقديم الإقرارات في أوقاتها الانتهاء من هيكلة رواتب المعلمين.. والمؤهل والأداء وسنوات الخبرة أبرز معايير الزيادة

أبل تبتكر “زر الرعب” في آيفون

أبل تبتكر “زر الرعب” في آيفون
المناطق - الرياض

نالت شركة أبل الأميركية براءة اختراع لإضافة “زر الرعب” في هواتف آيفون بهدف حماية المستخدم، وفقا لما ذكر موقع “غيرمودو” المختص بأخبار التقنية.

 

وذكر الموقع أن الهدف من زر الرعب هو استدعاء رجال الشرطة “سرًّا”، مشيرة إلى أن هذا الزر يمكنه أن يفعّل بطرق مختلفة في الهاتف منها البصمة أو الرمز السري.

ومن بين خدمات زر الرعب “استدعاء سلطات الطوارئ دون معرفة المهاجم بالأمر، من خلال إرسال رسالة نصية أو بث الصوت أو الفيديو إلى العناصر الأمنية”.

وقال خبراء إن “الميزة الجديدة” غايتها حفظ أمن وسلامة صاحب الهاتف، محذرين من بعض المساوئ، التي قد تحول دون نجاح خدمة “زر الرعب”.

ومن بين مساوئ “زر الرعب”، حسب “غيزمودو”، أن السلطات الأمنية يمكنها أن تتأخر في الاستجابة إلى طلب الإغاثة.

وخلص تحقيق أجراه مكتب إحصاءات العدالة عام 2008 إلى أن 28.3 في المئة فقط من الجرائم العنيفة تم الرد عليها في غضون خمس دقائق، فيما تم الرد على الثلث الآخر ما بين 6 إل 10 دقائق، والباقي تطلب فترة أطول ما بين 11 دقيقة إلى ساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة