مايكروسوفت تعلن وفاة “الرسام” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 2 صفر 1439 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مايكروسوفت تعلن وفاة “الرسام”

مايكروسوفت تعلن وفاة “الرسام”
المناطق - الرياض

أعلنت شركة مايكروسوفت عن عدة مزايا سيتصف بها التحديث المنتظر لنظام التشغيل Windows 10، وكان آخرها استغناء الشركة عن عدد من البرامج.

هذا وتنوي مايكروسوفت إنهاء خدمات برنامج “الرسام” عند إطلاق تحديثها المقبل. كما أوردت الشركة على موقعها على الإنترنت جملة من التغييرات التي تنوي إدخالها على نظام التشغيل تحت مسمى Fall Creators Update نهاية العام الجاري.

وتتضمن تلك التغييرات الاستغناء عن برامج: Outlook Express، وReader، وMicrosoft Paint، بالإضافة إلى عدد آخر من البرامج، ما يعني أنها لن تحدث بل سيتم حذفها تماما.

وفي نفس الوقت، يشتمل تحديث ويندوز المنتظر على برنامج Paint 3D، الذي لا يعد تحديثا لبرنامج الرسام، بل تطبيقا خاصا بالتعامل مع الصور ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن النسخة الأولى من برنامج الرسم وتعديل الصور انطلقت عام 1085، وكانت عبارة عن نسخة بلون واحد، وسميت “PaintSphere ZSoft”.

وفي وقت سابق كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت لمستهلكي منتجاتها عن خدمة 365 Business، والتي ستضم برمجيات Office 365 Business Premium، ومجموعة من تطبيقات Office، التي ستؤمن الوصول إلى خدمات الإنترنت وسحابة OneDrive وشبكة التواصل الخاصة بالشركات وغير ذلك، إضافة إلى آليات لضمان الأمن والتحكم في تطبيقات Office والأجهزة العاملة ببرمجيات ويندوز 10.

كما أعلنت الشركة قبل أيام عن منظم حرارة ذكي يعمل بنظام “Windows 10″، يمكنه الاتصال مع العديد من الأجهزة الإلكترونية، مزود بمساعد “كورتانا” الصوتي الذي طورته مايكروسوفت، والذي يمكن للمستخدم التحكم به عن بعد بالأوامر الصوتية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة