دراسة: تناول ملعقتين من الملح يوميًا يضر القلب | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الجماهير الجزائرية ترفع “تيفو” “مسيئ” لخادم الحرمين الشريفين السديري يدشن توزيع كسوة الشتاء بتيماء محافظ الوجه يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الخالدي امير الباحة يستقبل وزير العمل ويوقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة مدير تعليم عسير يخصص مقعده في احتفال اللغة العربية لطلاب التربية الخاصة دشن مشروع “جامعة بلا ورق” للتحول الرقمي.. وزير التعليم يشيد بدور جامعة القصيم ومنسوبيها في الارتقاء بالعملية التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ..أمير القصيم يوجه بإنشاء مركز للغة العربية بمكتبة الملك سعود ببريدة بمشاركة جهات حكومية وأهلية افتتاح معرض حماية 1بمعهد العاصمة النموذجي ترأس إجتماع الجمعية وكرم الرعاة والمشاركين بخيمة التجزئة.. أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة إستشارية لجمعية منتجي التمور مدير تعليم جازان يدشن برنامج دلني على السوق في ثانوية موسى بن نصير استقبل رئيس النادي الأدبي والدكتور الدريس.. فيصل بن مشعل: أبناء وفتيات القصيم هم من يدفعون عجلة الوعي الثقافي وزير التجارة والاستثمار يُطلق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية

دراسة: تناول ملعقتين من الملح يوميًا يضر القلب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول ملعقتين فقط من الملح يوميا يضر القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت الدراسة أن تناول 3.73 جرام من الصوديوم أي ما يعادل حوالي ملعقتين صغيرتين من الملح، يرتبط بتضخم القلب.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن القلوب تصبح أكبر عندما يتم إرهاق العضلات بسبب الحالة الأساسية، مثل ارتفاع ضغط الدم، وتناول المزيد من الملح يضيف ضغطا على عضلة القلب ويعزز معدل الضرب.

ويعتقد أن هذه النتائج هى نتيجة لتأثير الملح على ضغط الدم، والتى تكشف الأبحاث السابقة ارتباطه بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

وتوصى منظمة الصحة الوطنية للبالغين بتناول ما لا يزيد عن حوالي ربع ملعقة صغيرة من الملح يوميا.

وأضاف الباحثون من جامعة هارفارد أن ارتفاع ضغط الدم يضع ضغطا على القلب والشرايين والكلى والدماغ، والتي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكلى.

ونشرت النتائج في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة