دراسة: تناول ملعقتين من الملح يوميًا يضر القلب | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 27 محرّم 1439 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الحكومة الصومالية: ارتفاع حصيلة قتلى التفجير الانتحاري بمقديشو إلى 281 قتيلا الاتحاد السعودي يهنئ الهلال بمناسبة التأهل لنهائي آسيا كلية الطب بجامعة عبد الرحمن بن فيصل تنظم الملتقى الطلابي الطبي الأول السبت المقبل جامعة عبد الرحمن بن فيصل توقع اتفاقية تعاون للتطوير والتدريب مع معهد بيكر الأمريكي طلاب مدارس الخرج يزورون إدارة الدفاع للاطلاع على أعمال جهاز الدفاع المدني خلال شهر ذو الحجة: العلاقات العمالية بالرياض تنهي 108 بلاغاً و 50 طلباً للمُستَحقات الاتفاق يبدأ الإعداد الفني لمواجهة الفتح بتوجيه من أمير الشمالية.. فرق “الحماية” تقف على حالة شاب منع أخته من زيارة والدتها العربية الريال القطري يتعرض لأسوء أزمة له.. ويهوي لأدنى مستوياته منذ 1988 الهلال يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه طالب ثانوية يضرب معلم بعصا غليظة ويشج رأسه في محافظة الحجرة بالباحة المتحدثون في مبادرة مستقبل الاستثمار يديرون 22 تريليون دولار أمريكي من ثروات العالم

دراسة: تناول ملعقتين من الملح يوميًا يضر القلب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول ملعقتين فقط من الملح يوميا يضر القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت الدراسة أن تناول 3.73 جرام من الصوديوم أي ما يعادل حوالي ملعقتين صغيرتين من الملح، يرتبط بتضخم القلب.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن القلوب تصبح أكبر عندما يتم إرهاق العضلات بسبب الحالة الأساسية، مثل ارتفاع ضغط الدم، وتناول المزيد من الملح يضيف ضغطا على عضلة القلب ويعزز معدل الضرب.

ويعتقد أن هذه النتائج هى نتيجة لتأثير الملح على ضغط الدم، والتى تكشف الأبحاث السابقة ارتباطه بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

وتوصى منظمة الصحة الوطنية للبالغين بتناول ما لا يزيد عن حوالي ربع ملعقة صغيرة من الملح يوميا.

وأضاف الباحثون من جامعة هارفارد أن ارتفاع ضغط الدم يضع ضغطا على القلب والشرايين والكلى والدماغ، والتي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكلى.

ونشرت النتائج في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة